fbpx
Loading

عبدالله بن زايد يهين الإمارات: عمر بلادنا 48 عاما فقط لكننا مفعمون بالأمل!

بواسطة: | 2020-09-16T12:17:19+02:00 الأربعاء - 16 سبتمبر 2020 - 12:17 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في تصريح مثير للسخرية، تباهى وزير الخارجية الإماراتي “عبد الله بن زايد”، بأن عمر بلاده 48 عاما فقط لكنه أكد أنها مفعمة بالأمل.

وعبر بن زايد عن فخره بتوقيع اتفاق العار مع إسرائيل، مؤكدا أن بلاده “تريد جلب المزيد من الأمل إلى المنطقة”.

ووصف “عبدالله بن زايد” إقامة علاقات طبيعية بين الإمارات وإسرائيل، بأنه “إنجاز دبلوماسي تاريخي”، مردفا: “نحن فخورون بالدور الذي تقوم به دولة الإمارات لنشر السلام”.

وشدد على أن “السلام يحتاج إلى شجاعة”، زاعما أن اتجاه أبوظبي للتطبيع “ينسجم مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، الذي يحث على السلام”.

وشهدت الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، مساء الثلاثاء، توقيع اتفاقي التطبيع بين الإمارات والبحرين من جانب و(إسرائيل) من جانب آخر، حيث مثل الإمارات وزير خارجيتها “عبدالله بن زايد” ومثل البحرين وزير خارجيتها “عبد اللطيف بن راشد الزياني”، ومثل (إسرائيل) رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو”.

وحضر مراسم التوقيع وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” ومستشار الرئيس الأمريكي “جاريد كوشنر” وأكثر من 1000 شخصية أمريكية ودولية وعربية وجه لهم البيت الأبيض دعوات باسم “ترامب”.

وبهاتين الاتفاقيتين تصبح الإمارات والبحرين ثالث ورابع دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد مصر في 1979 والأردن في 1994.


اترك تعليق