fbpx
Loading

شقيق ملك الأردن يسخر من اتفاق العار الإماراتي البحريني .. ماذا قال؟

بواسطة: | 2020-09-16T14:32:11+02:00 الأربعاء - 16 سبتمبر 2020 - 2:32 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

سخر الأمير الأردني علي بن الحسين شقيق الملك عبد الله من اتفاق العار الذي أبرمته الإمارات والبحرين مع إسرائيل مساء أمس في البيت الأبيض.

وفي تغريدة له عبر حسابه الموثق بتويتر، علق الأمير الأردني بشكل ساخر على الصورة التي جمعت ترامب ونتنياهو وعبدالله بن زايد والزياني، بقوله: “تهاني… أحب الأقنعة والتباعد الاجتماعي، يا لها من قلة مسؤولية”.

وسبق للأخ غير الشقيق للعاهل الأردني أن أثار جدلاً واسعاً على إثر تغريدة نشرها في وقت سابق على حسابه الموثق في موقع تويتر، والتي شارك فيها مقالاً، يهاجم التطبيع الإماراتي مع إسرائيل وخلفت عاصفة واسعة من الجدل.

وتعرض الأمير الأردني وقتها لحملة شرسة من الذباب الإلكتروني المحسوب على الإمارات والسعودية، ودخلت أطراف على المواجهة للأبعاد التي أخذها الموضوع، والضغوط التي تلقتها عَمّان من أبوظبي.

ووفق مصادر مطلعة حينها، فإن محمد بن زايد أجرى اتصالا بملك الأردن وهدده بطرد 250 ألف أردني فورا من الإمارات إذا لم يتدخل لحل الأزمة وحذف التغريدة.

من جانبها تضامنت الملك نور مع الأمير علي، وشاركت رابطاً لتقرير عن حملة تضامن مع الأمير علي والرسام عماد حجاج، أطلقها الأردنيون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث بدأ هاشتاغ (الأمير علي يمثلني) في الظهور على تويتر، رداً على تعرض الأمير علي بن حسين للهجوم عبر الإنترنت لنشره مقالًا يدين صفقة التطبيع الإماراتية الإسرائيلية.

ويشغل الأمير علي بن الحسين منصب رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وهو رئيس اتحاد الأردن لكرة القدم. وهو ابن الملك الحسين بن طلال من الملكة علياء. تولى عدة مناصب عسكرية، ومنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا، من الفترة من 2011 وحتى 2015. كما أسس المشروع الآسيوي لتطوير كرة القدم عام 2012 الذي يرأسه منذ التأسيس.

وشهدت الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، مساء الثلاثاء، توقيع اتفاق التطبيع بين الجانبين رسميا، حيث مثل الإمارات وزير خارجيتها “عبدالله بن زايد” ومثل إسرائيل رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو”.

وحضر مراسم التوقيع وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” ومستشار الرئيس الأمريكي “جاريد كوشنر” وأكثر من 1000 شخصية أمريكية ودولية وعربية وجه لهم البيت الأبيض دعوات باسم “ترامب”.


اترك تعليق