fbpx
Loading

خطة مشتركة تهدف لزيارة مليون إسرائيلي إلى الإمارات خلال عامين

بواسطة: | 2020-09-17T13:26:57+02:00 الخميس - 17 سبتمبر 2020 - 1:26 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن مدير شركة الطيران الإسرائيلية الخاصة “يسرائير”، “أوري سيركيس”، أن هناك خطة حثيثة تهدف لزيارة مليون إسرائيلي إلى الإمارات في غضون عامين.

جاء ذلك، بعد توقيع شركة “يسرائير” على اتفاق مع شركة سياحة إماراتية، لتشجيع السياحة مع الإمارات، حسبما أفادت قناة التلفزة الإسرائيلية “12”.

وتابع سيركس: “قبل وصولي إلى دبي كنت أتوقع أن يصل 350 ألف إسرائيلي فقط إلى الإمارات”، مضيفا: “لكن بعد أن تواجدت هنا واستمعت إلى طريقة تعاطيهم أقدر بأن يصل مليون إسرائيلي إلى الإمارات في غضون عامين”.

وحسب القناة، يتواجد “سيركيس” ضمن وفد إسرائيلي يزور الإمارات حاليا، ويضم ممثلين عن الشركات الإسرائيلية الكبرى، وقد التقى الوفد وزير الاقتصاد الإماراتي والمسؤول عن صندوق الاستثمارات في الدولة الخليجية.

وتسعى شركات الطيران الإماراتية التي أصابتها خسائر هائلة في المرحلة الماضية إلى انتهاز التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، باكتساب تدفق جديد من المسافرين تراهن دبي خصوصاً على أن يعوضها ذلك من فاقد الإيرادات الذي شطبه “كورونا” من قطاع السفر والسياحة.

وشهدت الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، مساء الثلاثاء الماضي، توقيع اتفاقي التطبيع بين الإمارات والبحرين من جانب و(إسرائيل) من جانب آخر، حيث مثل الإمارات وزير خارجيتها “عبدالله بن زايد” ومثل البحرين وزير خارجيتها “عبد اللطيف بن راشد الزياني”، ومثل (إسرائيل) رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو”.

وحضر مراسم التوقيع وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” ومستشار الرئيس الأمريكي “جاريد كوشنر” وأكثر من 1000 شخصية أمريكية ودولية وعربية وجه لهم البيت الأبيض دعوات باسم “ترامب”.

وبهاتين الاتفاقيتين تصبح الإمارات والبحرين ثالث ورابع دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد مصر في 1979 والأردن في 1994.


اترك تعليق