fbpx
Loading

سكاي نيوز الإماراتية تحذف فلسطين بتوجيهات مباشرة من بن زايد

بواسطة: | 2020-09-22T13:55:11+02:00 الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020 - 1:55 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قامت فضائية “سكاي نيوز” الإماراتية بحذف اسم فلسطين واستبدالها بكلمة لبنان من خلفية مقابلة مع عالم الاجتماع اللبناني “فريدريك معتوق”.

وجاءت المقابلة ضمن حلقة من برنامج “القصاص”، حيث ظهر اسم لبنان في المقابلة بدلاً من فلسطين من صورة لملصق يحمل عنوان “زر فلسطين”.

وأرجع ناشطون الخطوة إلى أنها تأتي تملقا لإسرائيل بعد اتفاق العار، بينما لم يستبعد آخرون أنها تمت بتعليمات مباشرة من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

ونشرت قناة سكاي نيوز عربية الحلقة كاملة على مواقع التواصل الاجتماعي في 12 سبتمبر/أيلول الجاري بالصورة الأصلية، بينما حذفت في 18 سبتمبر/أيلول الجاري “برومو” الحلقة الذي يظهر فيه التزوير واضحاً من على موقعها في “إنستجرام”.

وبحسب دار النمر للفن والثقافة فإنه بتاريخ 14 أغسطس/آب المنصرم، قدم إليها فريق قناة سكاي نيوز عربية لتسجيل مقابلة مصوّرة مع “فردريك معتوق”، لتُبث ضمن حلقة خاصة من برنامج القصة عن بيروت من بعد انفجار المرفأ.

بيان | Statement – Scroll down for Englishبتاريخ ١٤ آب الماضي، قدم فريق مكلف من محطة Sky News Arabia سكاي نيوز عربية…

Publiée par Dar El-Nimer for Arts & Culture sur Vendredi 18 septembre 2020

وأضاف البيان الذي نشرته الدار في 18سبتمبر/أيلول الجاري: “من بين الأعمال الفنية التي ظهرت في كادر مقابلة الدكتور معتوق ملصق فني لعامر الشوملي بعنوان Visit Palestine فوجئنا بعد رفع حلقة البرنامج على حساب سكاي نيوز عربية على موقع إنستجرام بأن العمل الفني المذكور تم تحويره لتصبح الجملة الظاهرة أسفل الملصق Visit Lebanon”.

ولفتت إلى أنها أرسلت نسخة من البيان إلى محطة “سكاي نيوز عربية”، كما نشرت الدار صورة “لقطة شاشة” للفبركة قالت إنها أخذتها عند الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة عصراً في يوم الجمعة الموافق 18سبتمبر/أيلول الجاري، قبل حذف القناة لمقطع الفيديو في وقت لاحق من اليوم نفسه.

وتم رسم ملصق “قم بزيارة فلسطين” في الأصل في ثلاثينات القرن الماضي بواسطة عصابات صهيونية كانت تعمل على تشجيع الهجرة اليهودية إلى فلسطين ولكن الفنان “عامر الشوملي” أعاد تصميمه لتسليط الضوء على جدار الفصل العنصري الإسرائيلي.

 


اترك تعليق