fbpx
Loading

اتصال حميمي بين قائد طائرة إماراتية وبرج مراقبة إسرائيلي .. فيديو

بواسطة: | 2020-10-15T19:05:43+02:00 الخميس - 15 أكتوبر 2020 - 6:53 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

احتفت وسائل إعلام إسرائيلية باتصال حميمي ودي جرى بين قائد إحدى طائرات شركة طيران “الاتحاد” الإماراتية وبرج المراقبة الجوي الإسرائيلي خلال تحليقها فوق تل أبيب.

وكانت الطائرة قادمة من مدينة ميلان الإيطالية إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، عبر الأجواء الإسرائيلية.

وخلال الاتصال، تغزل أحد مسؤولي برج المراقبة الجوية الإسرائيلي بقائد الطائرة الإماراتية، قائلا: “كابتن، نحن في غاية السعادة والفخر لأن نرحب بطيرانك (فوق) إسرائيل.. إنها لحظة تاريخية كنا ننتظرها، ونأمل أن تلهم المنطقة كلها إن شاء الله”.

ليرد عليه قائد الطائرة الإماراتية بشكل حميمي قائلا: “أنا فقط أود أن تعلم أن معك قائد طائرة إماراتية. نحن فخورون وسعداء لأن تؤدي شراكتنا في المقابل إلى تعزيز الرخاء والسلام في المنطقة”.

وفي 8 أكتوبر/تشرين الأول، أعلنت إسرائيل أنها وقعت اتفاقية مع الأردن، قالت إنها “ستسمح لأول مرة بتسيير رحلات جوية عبر المجال الجوي للدولتين، وستؤدي الى تقصير ساعات الرحلات بين دول الخليج وآسيا والشرق الأقصى وبين أوروبا وأمريكا الشمالية”.

ووقتها، أوضحت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن مسارات الرحلات العابرة لإسرائيل تشمل تلك القادمة من “العراق وقطر والإمارات والسعودية”.

وفي 31 أغسطس/آب الماضي، هبطت أول طائرة إسرائيلية في مطار أبوظبي، كان على متنها وفد أمريكي إسرائيلي، برئاسة مستشار الرئيس الأمريكي وصهره “جاريد كوشنر”، ، قبيل توقيع اتفاق السلام مع الإمارات.


اترك تعليق