fbpx
Loading

اتفاق عار وشيك.. وفد إسرائيلي زار السودان استعدادا لإعلان التطبيع رسميا

بواسطة: | 2020-10-22T14:37:01+02:00 الخميس - 22 أكتوبر 2020 - 2:37 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن وفدا رسميا من تل أبيب زار العاصمة السودانية، مساء الأربعاء لمناقشة تفاصيل نهائية متعلقة بالتطبيع المرتقب بين السودان وإسرائيل، على أن يتم الإعلان قريبا عن اتفاق العار الجديد على غرار الإمارات والبحرين.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن الوفد الإسرائيلي وصل إلى العاصمة السودانية على متن طائرة قدمت مباشرة من تل أبيب، ومكثت هناك 7 ساعات كاملة.

وفي وقت سابق، الأربعاء، أفاد موقع “واللا” العبري أن طائرة إسرائيلية حطت في العاصمة السودانية الخرطوم في إطار الاتصالات الجارية لتطبيع العلاقات.

وأوضح أن ذلك يأتي على خلفية الاتصالات الجارية بوساطة أمريكية لبلورة اتفاق تطبيع بين السودان وإسرائيل.

والإثنين، نقلت هيئة البث الرسمية عن مسؤولين إسرائيليين، لم تسمهم، إنه من المتوقع صدور بيان رسمي حول إقامة علاقات بين تل أبيب والخرطوم “خلال أيام قليلة”.

وقال المسؤولون إنه من المنتظر أن يعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عن هذه الخطوة، لافتين إلى أن البيان الذي سيعلنه ترامب سوف يصدر في غضون أيام قليلة.

وفي نفس اليوم، توقع وزير إسرائيلي إقدام دولة عربية جديدة (بعد الإمارات والبحرين) -لم يسمها- على إبرام اتفاق كامل لتطبيع علاقتها مع بلاده قبل الانتخابات الأمريكية المقررة في 3 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بالتزامن مع ورود تقارير متواترة ترجح احتمال قيام السودان بتلك الخطوة.


اترك تعليق