fbpx
Loading

“العدالة لجمال” .. فاعلية واسعة في لندن تزامنا مع الذكرى الثانية لاغتيال خاشقجي

بواسطة: | 2020-10-04T14:31:48+02:00 الأحد - 4 أكتوبر 2020 - 2:31 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نظمت الحملة الدولية من أجل العدالة فاعلية واسعة في لندن تزامنا مع الذكري السنوية الثانية لاغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في إسطنبول.

وشارك ناشطون وحقوقيون بارزون في جولة الحافلات التي جابت شوارع العاصمة البريطانية لندن، مطالبين بتحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن الجريمة وعلى رأسهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وحملت الحافلات شعارات منددة بعملية اغتيال خاشقجي ومطالبة بالقصاص ومحاسبة القتلة، وجابت شوارع لندن وفي محيط البرلمان البريطاني ومقر رئاسة الوزراء ومحيط السفارة السعودية.

كما رفع المتظاهرون لافتات تضامنية مع خاشقجي مطالبين بالعدالة من جهة، وبمحاسبة قاتليه من جهة أخرى. كما دعا المتظاهرون إلى ضرورة إجراء تحقيق دولي شامل في قضية الاغتيال والإجابة على الأسئلة المتعلقة باختفاء جثمانه حتى الآن.

في نفس السياق، نظم الحضور وقفة أمام السفارة السعودية تحدث خلالها حقوقيين دعوا فيه الحكومة البريطانية للضغط على الحكومة السعودية لوقف التعاون الأمني وتصدير الأسلحة للمملكة العربية السعودية .

وفي كلماتهم، دعا المشاركون إلى وقف العلاقة مع المملكة العربية السعودية حيث تتفوق فيها العقود التجارية الكبرى على الإنسانية، مدللين بجرائم بن سلمان المختلفة في اليمن وملاحقة وقتل المعارضين، كما دعوا إلى محاسبة منتهكي حقوق الإنسان في السعودية على وجه السرعة.

كما طالبوا بضرورة العمل الفوري على إطلاق  سراح المعتقلين كافة ووضع حد لاستخدام عقوبة الإعدام  من قبل النظام السعودي في سحق المعارضين.


اترك تعليق