fbpx
Loading

الموساد يحرج السعودية: بن سلمان أعد هدية للرئيس الأمريكي الفائز من الآن

بواسطة: | 2020-10-23T18:21:20+02:00 الجمعة - 23 أكتوبر 2020 - 6:21 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في خضوع سعودي مبكر، فجر رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي “يوسي كوهين” مفاجأة جديدة، بعد تأكيده أن بن سلمان أعد “هدية” للرئيس الأمريكي الجديد من الآن، وينتظر النتيجة من أجل تقديمها للفائز.

وبحسب القناة العبرية 12، الخميس، فإن “هناك جهد كبير جدا على الساحة السعودية، ضغط كبير. نتمنى أن يولد شيئا. يبدو أن السعوديين ينتظرون الانتخابات الأمريكية لتقديم هدية للرئيس المنتخب”.

ويعيد الخبر للأذهان ما فعله الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب عقب فوزه منذ 4 سنوات، بعدما زار السعودية، ونجح في إبرام صفقات واتفاقات تتجاوز 470 مليار دولار، وهو ما دفع ناشطون ومغردون لوصف العملية بـ”الحلب المستمر” للسعودية.

بدوره، أشار موقع “آي 24 نيوز” الإسرائيلي إلى أن هذا الكشف يتزامن مع الزيارة التي يجريها رئيس الوزراء الإسرائيلي المناوب، وزير الأمن “بيني جانتس” للولايات المتحدة، بهدف عقد لقاءات أمنية مع وزير الدفاع الأمريكي “مارك اسبر” لبحث بعض الأمور.

وأكد الموقع أن المعلومات الاستخبارية والتطورات المتعلقة بإيران كانت من بين المسائل الملحة في هذه الزيارة، مع إشارات إلى أن كيان الاحتلال يريد المزيد من التنسيق في المستقبل، خاصة مع انتهاء حظر الأسلحة المفروض على إيران هذا الأسبوع، وقد زعمت المنصة الإعلامية الإسرائيلية أن إيران بدأت بالفعل بالتعاون مع كوريا الشمالية.

وأكد الموقع أن وفداً إسرائيلياً زار العاصمة السودانية الخرطوم تمهيداً لتطبيع العلاقات، وأشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أعرب عن أمله في يعترف السودان بإسرائيل في أسرع وقت ممكن.


اترك تعليق