fbpx
Loading

بندر يتنصل من الفلسطينيين: على السعودية أن تركز على مصالحها فقط

بواسطة: | 2020-10-08T15:43:39+02:00 الخميس - 8 أكتوبر 2020 - 2:51 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تنصل الرئيس السابق للاستخبارات السعودية الأمير بندر بن سلطان من الفلسطينيين، مؤكدا أن بلاده “يجب أن تركز على مصالحها وأمنها أثناء دعمها للقضية الفلسطينية”.

وجدد الأمير انتقاداته للقيادة الفلسطينية في الجزء الثالث من لقائه مع قناة “العربية”، قائلا إنها تولي احتراما وتقديرا أكبر “للاعبين الجدد في المنطقة” مثل إيران وتركيا، وهو ما لا تحظى به السعودية ودول خليجية أخرى حسب كلامه.

وأضاف: “تركيا تحتل ليبيا وتريد تحرير القدس عبر سحب سفيرها من أبو ظبي. إيران تريد تحرير القدس من خلال الحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنان وسوريا”.

وكان بندر انتقد في جزء سابق من المقابلة القيادة الفلسطينية، وقال عن رد فعل القيادات الفلسطينية على اتفاقي التطبيع: “ما سمعته مؤلم… لأنه كان متدني المستوى وكلام لا يقال من قبل مسؤولين عن قضية يريدون من كل الناس أن يدعموهم فيها”.

وكان الأمير السعودي، اتهم في جزء سابق من المقابلة، القيادة الفلسطينية بالتجاوز و”التجرؤ بالكلام الهجين”، في اعتراضها على قرار الإمارات والبحرين تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وهو ما أثار الكثير من التكهنات حول تطبيع سعودي مرتقب مع إسرائيل، حسب صحيفة “فايننشال تايمز”.

فيما اعتبرت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، أن حديث الأمير السعودي “تحول جذري وجاد في موقف السعودية كقائدة للدول العربية ضد رام الله”، كما أنها تضرب رواية رفض العاهل السعودي فكرة التطبيع مع إسرائيل.


اترك تعليق