fbpx
Loading

قطر تحرج قرقاش: كفى جعجعة أيها “المنظر العظيم”

بواسطة: | 2020-10-11T12:53:41+02:00 الأحد - 11 أكتوبر 2020 - 12:53 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

رد مسؤول قطري بارز على تصريحات إماراتية تنتقد وجود القوات التركية في الدوحة، معتبرا أن قرارات أبوظبي تزعج العالم بأسره.

وجاءت تغريدات لمدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية “أحمد سعيد الرميحي”،  ردا على هجوم من وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية “أنور قرقاش”.

وقال “الرميحي”: “السؤال الذي يطرح نفسه هنا، هل النخب الحاكمة التي تتحدث عنها في البلدين غير مخولة باتخاذ القرارات السيادية التي تخص دولها؟ هل هذا ينطبق على دولتك التي أنت مسؤول فيها؟”، على حد تعبيره.

وأضاف: “وهل تم الاستفتاء الشعبي لدى دولتكم ايها المنظر العظيم على ما تتخذه (بعض) النخب الحاكمة بدولتكم من خطوات ازعجتوا العالم بأنها قرارات سيادية!؟”، حسب قوله.

وكان “قرقاش”، شن هجوما على الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، بعد تصريحات الأخير حول سبب وجود قوات تركية في قطر، متهما هذه القوات بأنها تهدد استقرار دول الخليج برمتها، لا يتسق مع الدور الإقليمي التركي.

ورأى “قرقاش”، أن “أردوغان يحاول إبعاد النظر عن الأسباب الاقتصادية للزيارة، ولنكون واضحين، الجيش التركي في قطر عنصر عدم استقرار في منطقتنا”.

وغداة زيارته الأسبوع الماضي، إلى قطر، قال “أردوغان”، إن التواجد العسكري لبلاده في قطر “يخدم الاستقرار والسلام في منطقة الخليج”، وأضاف أنه “يجب ألا ينزعج أحد من تواجد تركيا وجنودها في الخليج، باستثناء الأطراف الساعية لنشر الفوضى”.

واعتبر “أردوغان” أن تركيا بوجودها العسكري لا تساهم في الحفاظ على الاستقرار والسلام في قطر فحسب، وإنما في منطقة الخليج برمتها.


اترك تعليق