fbpx
Loading

مصر ..وقائع فساد جديدة في مجلس الدولة بملايين الجنيهات

بواسطة: | 2020-10-25T21:10:44+02:00 الأحد - 25 أكتوبر 2020 - 9:10 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف قضاة مصريون في مجلس الدولة، عن وقائع فساد جديدة لرئيس المجلس الأسبق المستشار “أحمد أبو العزم”، وسط مطالبات بالتحقيق فيها، لاسيما بعد استشراء الفساد في مختلف مؤسسات الدولة في عهد السيسي.

وشملت قائمة الاتهامات التحقيق في بدلات السفر التي حصل عليها “أبوالعزم”، ونجلاه القاضيان بمجلس الدولة، في سفرياتهم المتعددة والمتلاحقة على مدار توليه رئاسة المجلس.

كما طالب القضاة بالتحقيق في حجز مقر دائم للإقامة بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة لرئيس المجلس، وذلك دون وجه حق، والذي كلف موازنة المجلس مئات الآلاف من الجنيهات بل ووصل للملايين له وأسرته، في واقعة لم تحدث من قبل ودون مقتضى لذلك.

وكذلك التحقيق في وقائع الشراء التي تمت عن طريق عدد من موظفي الأمانة العامة لمجلس الدولة، وذلك للتغطية على بعض المصروفات الخاصة بـ”أبوالعزم” وولديه، حيث كانت هذه المشتريات تتم بتوجيهات وتعليمات مباشرة منه للتغطية على المصروفات التي تمت دون وجه حق.

وجدد القضاة، طلبهم بعقد جمعية عمومية للتحقيق في مخالفات الفساد التي طالت “أبوالعزم” وأبناءه والأمين العام لمجلس الدولة السابق.

وتضمنت الاتهامات أيضا، صرف مكافآت مالية كبيرة لنجله، وسائقه، ونجل أخيه، وموظف بالإدارة المالية، وصراف بالمقر الرئيسي بمجلس الدولة، وذلك دون وجه حق، وبشكل متلاحق.

كما شملت الاتهامات، المطالبة بعمل تحليل مخدرات للأمين العام لمجلس الدولة لتردد تعاطيه المواد المخدرة “الأفيون والترامادول”، وذلك لسابقة اتهامه بذلك والتحقيق معه.

وكان “أبو العزم”، رئيسا لمجلس الدولة بالتعيين من قبل الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، بعد تجاوز المستشار “يحيى الدكروري”، نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق الذي أصدر حكم مصرية جزيرتي “تيران وصنافير”، وحينها تم تجاوز أقدمية “الدكروري” وأحقيته في التعيين رئيسا لمجلس الدولة، وتعيين “أبوالعزم” بدلا منه، بناء على رغبة السيسي نفسه.


اترك تعليق