fbpx
Loading

مقرب من دحلان.. هذا هو جاسوس الإمارات الجديد في تركيا وهذه جنسيته

بواسطة: | 2020-10-18T15:12:25+02:00 الأحد - 18 أكتوبر 2020 - 3:12 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

فجرت مصادر تركية مطلعة مفاجأة مدوية، بعدما كشفت أن المتهم بالتجسس لصالح الإمارات هو صحفي فلسطيني مقرب من القيادي المفصول محمد دحلان.

وكان مسؤول أمني كبير أعلن أن المخابرات التركية اعتقلوا رجلا يشتبه في تجسسه على رعايا عرب أجانب لصالح الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب المسؤول فإن الرجل اعترف بالتجسس على مواطنين عرب و”قدّم مجموعة من الوثائق” التي تثبت ارتباطه بجهاز المخابرات الإماراتي.

لكن المثير، هو ما كشفته مصادر خاصة، أن المتهم هو صحافي فلسطيني من غزة، اسمه أحمد الأسطل. كان يعمل في الإمارات ثم انتقل للعمل في وكالة الأناضول التركية في اسطنبول.

وأضافت المصادر أن شكوكا حوله دفعت الحكومة التركية لمداهمة منزله ومصادرة جهازه المحمول قبل أن يعودوا لاعتقاله بعد يومين، الشهر الماضي.

وفي العام الماضي، ألقت تركيا القبض على رجلين يشتبه في قيامهما بالتجسس على مواطنين عرب، بما في ذلك منفيين سياسيين وطلاب، لصالح الإمارات.

في ذلك الوقت، قال مسؤول إن أحد هذين الشخصين مرتبط بمقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول في أكتوبر 2018، بينما انتحر أحد المشتبه بهم في وقت لاحق في السجن، وفقا لمكتب المدعي العام، وقال المسؤول إن المشتبه به الأخير سافر إلى تركيا بجواز سفر غير إماراتي و”اخترق شبكات المعارضين والصحافيين العرب لسنوات”.


اترك تعليق