fbpx
Loading

مهرجان الجونة يتجاهل دعوات المقاطعة ويصر على تكريم أحد أبرز مؤيدي إسرائيل

بواسطة: | 2020-10-25T21:10:21+02:00 الأحد - 25 أكتوبر 2020 - 9:10 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تجاهل مهرجان الجونة السينمائي دعوات المقاطعة المتتالية، وأصر على تكريم الممثل الفرنسي “جيرارد ديبارديو” الداعم لإسرائيل في الدورة الرابعة للمهرجان رغم المطالبات الواسعة التي دعت إلى عدم تكريمه.

وتسلم “ديبارديو” جائزة الإنجاز الإبداعي، بعدما ألقى على الحاضرين التحية بالعربية قائلا: “سلام عليكم ع المصري”، وتابع: “يسعدني أن أكون هنا في مصر مكاني المفضل دائما”.

وكان عدد كبير من السينمائيين المصريين والعرب وشخصيات عامة، وقعوا على عريضة لمنع استضافة وتكريم الممثل الفرنسي الداعم لإسرائيل، في المهرجان.

وكان أبرز الموقعين على البيان، السيناريست “بشير الديك”، والمخرج “على بدرخان”، والمخرج “محمد فاضل”، والمخرج “علي عبدالخالق”، والفنانة “فردوس عبدالحميد”، والفنان “عبدالعزيز مخيون”، كما أصدر عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين المصريين بيانا يرفضوا فيه تكريم الممثل الفرنسي.

وأصدرت الاتحاد العام للنقابات الفنية، الذي تنضوي تحت لوائه النقابات السينمائية والموسيقية والتمثيلية، بيانا يعلن فيه مقاطعته مهرجان الجونة السينمائي.

من جانبها، رفضت إدارة المهرجان الانتقادات الموجهة إليها، وقالت إنها لن تتراجع عن قرار تكريم “ديبارديو”، احتفالا بمسيرته الطويلة في عالم السينما.

ويتكون برنامج المهرجان من ثلاث مسابقات رسمية، هي: الأفلام الروائية الطويلة، والأفلام الوثائقية الطويلة، والأفلام القصيرة، علاوة على البرنامج الرسمي خارج المسابقة، وكذلك البرنامج الخاص.


اترك تعليق