fbpx
Loading

نصرة لماكرون.. السيسي يعاتب المسلمين: تأدبوا بأدب النبي وتخلقوا بأخلاقه

بواسطة: | 2020-10-28T19:35:39+02:00 الأربعاء - 28 أكتوبر 2020 - 7:35 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في أول رد فعل من السيسي تجاه  المسيئين للدين الإسلامي وللنبي محمد، قرر السيسي توبيخ المسلمين ومعاتبهم إذ وجه رسالة لهم قائلا: “إذا كنت تحب النبي فتأدب بأدبه وتخلق بخلقه، وإذا عشت في مجتمع احترم قيمه ومبادئه”.

ثم عاد السيسي وحاول تجميل موقفه مخاطبا الغرب بلهجة لطيفة، قال فيها: “كفى إيذاءً لنا .. يجب التوقف عن جرح مشاعر ملايين المسلمين”.

وأضاف “السيسي”، أثناء مشاركته في احتفالية وزارة الأوقاف المصرية بذكرى المولد النبوي: “إن الاستعلاء بالحرية درب من التطرف، إننا نحترم كل الرسل ونوقرهم لأنهم المختارون من قبل الله والإساءة لهم استهانة بقيم دينية رفيعة”، مضيفا: “مكانة الرسول في وجدان المسلمين لا يمكن أن يمسها قول أو فعل”.

ثم عاد السيسي وقال: “أرفض رفضا قاطعا أي عنف أو إرهاب تحت شعار الدفاع عن الدين أو رموزه المقدسة”.

وكان شيخ الأزهر “أحمد الطيب” قد حث المجتمع الدولي، في وقت سابق،  على إقرار تشريع يجرم معاداة الإسلام والمسلمين، مشددا على ضرورة الالتزام بالسلمية وبالطرق القانونية في الدفاع عن النبي “محمد” صلى الله عليه وسلم والدين الإسلامي.

وقال “الطيب”، خلال احتفالية وزارة الأوقاف: “الرسوم المسيئة لنبينا العظيم عبث وتهريج وانفلات من كل قيود المسؤولية والالتزام الخلقي والعرف الدولي والقانون العام وعداء صريح لهذا الدين الحنيف وللنبي صلى الله عليه وسلم”.

وكان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” قد أدلى، الأسبوع الماضي، بتصريحات تعهد فيها بـ”عدم التخلي عن الرسوم الكاريكاتورية”، المسيئة للنبي “محمد” صلى الله عليه وسلم.

وشدد المسؤولون الفرنسيون على ما اعتبروه “حقهم” في عرض الرسوم بعد أن ذبح طالب شيشاني عمره 18 عاماً مدرساً بمدرسة إعدادية لعرضه الصور المسيئة على تلاميذه في الفصل.


اترك تعليق