fbpx
Loading

أول لقاء علني بين وزير خارجية الإمارات وإسرائيل داخل نصب الهولوكوست

بواسطة: | 2020-10-06T20:09:05+02:00 الثلاثاء - 6 أكتوبر 2020 - 8:09 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في أول لقاء علني بينهما، التقى وزير خارجية الإمارات “عبدالله بن زايد” ونظيره الإسرائيلي “جابي أشكينازي”، في النصب التذكاري لمحرقة الهولوكوست في العاصمة الألمانية، برلين.

وأجرى الوزيران جولة في مقر النصب التذكاري، وسط برلين، وشاركهما وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس”، واعتبر “ماس”، في بيان، أنه “من الشرف العظيم أن وزيري الخارجية الإسرائيلي والإماراتي اختارا برلين موقعا لأول لقاء تاريخي بينهما”.

وأضاف الوزير الإسرائيلي: “اتفاق السلام الشجاع بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة هو أفضل بشارة في الشرق الأوسط منذ فترة طويلة وفي نفس الوقت فرصة لحركة جديدة في الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وفي منشور عبر صفحتها الرسمية قالت الخارجية الإسرائيلية إن “عبدالله بن زايد” كتب في كتاب الزوار الخاص بالنصب التذكاري: “ذلك لن يحدث مجددا أبدا”، في إشارة إلى عدم تكرار المحرقة.

وكتبت الوزارة في منشورها: “لحظات تاريخية.. وزير الخارجية الإماراتي يزور النصب التذكاري لضحايا الهولوكوست ويقول: “الهولوكوست لن يحدث مطلقا مرة أخرى”، على حد تعبيرها.

وختمت الوزارة منشورها بالقول: “واختتم الوزير الإماراتي كلمته بعدد من الجمل لرثاء الضحايا مثل (لتكن أرواحهم مرتبطة برباط الحياة الأبدية) و”لن يحدث مطلقا مرة أخرى”..  وهو مصطلح للتعبير على أن هذه الجريمة التاريخية في حق اليهود لن تتكرر أبدا”، على حد تعبيرها.

 

وكانت الإمارات وإسرائيل قد توصلتا لاتفاق تطبيع كامل للعلاقات بينهما في أغسطس/آب الماضي، ووقع الجانبان الاتفاق رسميا في 15 سبتمبر/أيلول الماضي في البيت الأبيض، وهو ما قابلته كافة الفصائل الفلسطينية بالاستنكار.


اترك تعليق