fbpx
Loading

بن سلمان مطلوب للقضاء الأمريكي للرد على دعوى سعد الجبري

بواسطة: | 2020-10-23T13:56:21+02:00 الجمعة - 23 أكتوبر 2020 - 1:56 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في موقف محرج جديد لسمعة السعودية دوليا، أمر القضاء الأمريكي ولي العهد “محمد بن سلمان” بالرد على دعوى مسؤول الاستخبارات السابق “سعد الجبري”، قبل 7 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وألزم قاضي المحكمة الاتحادية في واشنطن “تيموثي كيلي” المدعى عليه “محمد بن سلمان” بالرد على دعوى “الجبري” التي أقامها ضد بن سلمان وتتهمه بتشكيل فريق باسم “مجموعة النمر” لترتيب “قتله” خلال إقامته في مدينة بوسطن الأمريكية عام 2017، ومحاولته على مدى أشهر نشر عملاء سريين في الولايات المتحدة في محاولة لتعقب مكانه.

وبحسب الدعوى ذاتها؛ فإن استهداف “بن سلمان” لـ”الجبري” يعود إلى اعتقاد ولي العهد السعودي بأن علاقات الضابط السابق الوثيقة مع مجتمع الاستخبارات الأمريكي تقف في طريقه لتعزيز النفوذ والسلطة بين المسؤولين في واشنطن.

وقبل أيام، تلقت المحكمة الاتحادية في واشنطن إشعارا من محامين أمريكيين بتوكيلهم للدفاع عن “بن سلمان” ومدير مكتبه “بدر العساكر”، ومستشاره “سعود القحطاني” ونائب رئيس الاستخبارات السعودي السابق “أحمد عسيري”، في القضية التي رفعها ضدهم ضابط الاستخبارات السعودي السابق “سعد الجبري”.

وفي وقت سابق، أصدرت المحكمة الفيدرالية في واشنطن أمر استدعاء قضائي بحق ولي العهد السعودي في قضية محاولة اغتيال “سعد الجبري”.

وذكرت وسائل الإعلام آنذاك أن استدعاءات المحكمة شملت 13 شخصا بينهم مسؤولون بارزون على رأسهم “أحمد عسيري” و”بدر العساكر” و”سعود القحطاني”.


اترك تعليق