fbpx
Loading

MBC تعيد مسلسل التغريبة الفلسطينية بعد حملة واسعة ضدها

بواسطة: | 2020-10-13T16:44:17+02:00 الثلاثاء - 13 أكتوبر 2020 - 4:29 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

اضطرت شبكة “MBC” السعودية لإعادة مسلسل “التغريبة الفلسطينية” على منصتها “شاهد نت”، بعد ساعات من حذفه.

جاء ذلك بعد حملة واسعة شنها ناشطون فلسطينيون وعرب على القناة، واتهموها أنها تتملق لإسرائيل في ظل اتفاقات العار التي أبرمتها الإمارات والبحرين.

وأقدمت “MBC” على حذف المسلسل، بعد أيام من مقابلة رئيس الاستخبارات السعودي السابق الملقب بغراب الخليج “بندر بن سلطان”، التي شن فيها هجوما على القيادات الفلسطينية وهاجم التاريخ الفلسطيني، ودعا لوقف دعم الفلسطينيين.

وأطلقت صفحة “الحج مش هيك” حملة ضاغطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتحفيز النشطاء على المشاركة ضد خطوة القناة المملوكة للسعودية، وهو ما نجح بعد ساعات من إعادة المسلسل للموقع مجدداً، دون أن تصدر القناة أي تصريح رسمي.

طيب شباب .. بعد ما خسفنا الارض بتقييم صفحة شاهد نت على الفيس بوك ، رح يكون هجومنا الثاني والأوسع على تطبيقهم على جوجل…

Publiée par ‎الحج مش هيك‎ sur Lundi 12 octobre 2020

ودعت الصفحة متابعيها إلى حذف تطبيق “شاهد نت” وخفض تقييمه عبر متجر جوجل وأبل، وهو ما تحقق سريعا إذ انخفض بالفعل إلى 1.2، بعد استجابة واسعة من مشاركين للحملة.

وأمام هذه الضغوط اضطرت القناة إلى إخفائه رسمياً، قبل أن تبادر وتعيد المسلسل اذي يوثق أحد أهم الحقب في التاريخ الفلسطيني.

ويعتبر مسلسل التغريبة الفلسطينية، مسلسل دراما تاريخي باللغة العربية واللهجة الفلسطينية، ويعد واحدًا من أشهر ما أنتجتهُ الدراما العربية في تسليط الضوء على القضية الفلسطينية، إذ يسلّط المسلسل الضوء على حقبة هجرة الفلسطينيين من أراضيهم، ويرد على واحدة من أشهر المزاعم العربية بشأن الفلسطينيين وأنهم باعوا أرضهم.

وشارك في المسلسل نخبة من النجوم بالوطن العربي، مثل “جمال سليمان” “وخالد تاجا”، ونال المسلسل العديد من الجوائز مِن عدة دول عربية مختلفة، الذي أنتجته شركة سوريا الدولية للإنتاج الفني، وجرى تصويره بالكامل في سوريا عام 2004م، وهو من كتابة “وليد سيف”، وإخراج “حاتم علي”.


اترك تعليق