fbpx
Loading

الإمارات تفتح ذراعيها لإسرائيل لكنها تمنع تأشيرات 13 دولة عربية وإسلامية

بواسطة: | 2020-11-25T20:57:30+02:00 الأربعاء - 25 نوفمبر 2020 - 8:57 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في الوقت الذي تفتح الإمارات فيه ذراعيها للإسرائيلين لدخولها دون تأشرية، عممت دائرة الهجرة الإماراتية على الشركات العاملة في مجمع الأعمال تعليق إصدار تأشيرات جديدة لمواطني 13 دولة، معظمها عربية وإسلامية، شملت تركيا وإيران وسوريا والصومال ولبنان.

وينطبق حظر التأشيرات أيضا على مواطني الجزائر وكينيا والعراق وباكستان وتونس وأفغانستان وليبيا واليمن، وبحسب رويترز فإن سريان وثيقة دائرة الهجرة بدأ في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتقضي الوثيقة بأن طلبات الحصول على تأشيرات عمل وزيارة جديدة تم تعليقها للمواطنين الموجودين في الخارج من 13 دولة، بما في ذلك ، حتى إشعار آخر.

ولم يتضح  ما إذا كانت هناك استثناءات للحظر الذي فرضته السلطات الإماراتية دون سبب معلن، لكن مصدرا مطلعا قال إن أبوظبي أوقفت مؤقتا إصدار تأشيرات جديدة للأفغان والباكستانيين ومواطني عدة دول أخرى بـ”سبب مخاوف أمنية”.

وسبق أن قالت وزارة الخارجية الباكستانية، الأسبوع الماضي، إن الإمارات أوقفت التأشيرات الجديدة لمواطنيها ومواطني بعض الدول الأخرى.

وقبل أيام، طالب وزير الخارجية الإسرائيلي “جابي أشكنازي”، أبوظبي بإيجاد حل مؤقت للسفر بدون تأشيرة، واتفق الجانبان على منح شركات الطيران الإسرائيلية تصاريح لدخول الإمارات لجميع الركاب الإسرائيليين في رحلاتهم، عبر عملية إلكترونية، بحسب موقع “تايمز أوف إسرائيل”.


اترك تعليق