fbpx
Loading

الإمارات تواصل السقوط وتفتح ذراعيها لوفد استيطاني إسرائيلي

بواسطة: | 2020-11-11T19:42:29+02:00 الأربعاء - 11 نوفمبر 2020 - 7:42 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في سقطة إماراتية جديدة، استقبلت دبي وفدا من مجلس المستوطنات الإسرائيلية لإبرام اتفاقيات تجارية.

وقالت القناة 20 العبرية إن الوفد الإسرائيلي، برئاسة رئيس مجلس شومرون الاستيطاني (الذي يضم 30 مستوطنة بشمال الضفة الغربية) “يوسي داجان”، وصل إلى دبي على متن أول رحلة جوية تجارية من تل أبيب.

ووفق القناة الإسرائيلية، التقى وفد المستوطنات المؤلف من مديري مصانع وشركات ورجال أعمال من المناطق الصناعية بالمجلس الاستيطاني، نحو 20 رجل إعمال إماراتيا، وأصحاب شركات متخصصة في مجالات الزراعة والمبيدات والبلاستيك، ومديري شركات استثمار كبيرة.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة “يديعوت أحرونوت”، قال رئيس وفد مجلس شومرون، إن هناك فرصة لكلا الجانبين للاستفادة من التعاون الذي يمكن أن ينتج عن التطبيع.

كما نقلت الصحيفة عن رجل الأعمال الإماراتي “يوسف البيضون” قوله: “إن هذه لحظة مثيرة لنا جميعا، لم أكن لأصدق أني سأشهد هذا الشيء في حياتي”.

وقبل أيام، كشفت صحف إسرائيلية أن الإمارات وقعت اتفاقا لاستيراد نبيذ تصنعه شركة إسرائيلية في هضبة الجولان السورية المحتلة، في قرار يعاكس اتجاها لدول الاتحاد الأوروبي (ودول العالم) لمقاطعة منتجات المستوطنات في الأراضي المحتلة عام 1967، والتي تضم الجولان والضفة الغربية والقدس، وذلك عبر إزالة هذه المنتجات أو وضع علامات على المنتجات تفيد بأنها مصنوعة في مستوطنات غير شرعيّة مقامة على أراض محتلة.


اترك تعليق