fbpx
Loading

الددو يفند الهجوم السعودي على صحيح البخاري برد قاطع

بواسطة: | 2020-11-19T19:35:56+02:00 الخميس - 19 نوفمبر 2020 - 7:35 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

رد عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الداعية الموريتاني “محمد الددو”، على الهجوم السعودي ضد صحيح البخاري، مؤكدا أن “صحيح البخاري ليس من كلام الإمام البخاري كما يتوهم بعض الناس بل هو جمع لما صح له عن النبي صلى الله عليه وسلم”.

وأضاف: “ومن ينتقده جملة فإنما ينتقد كلام النبي صلى الله عليه وسلم، فالبخاري ناقل ثقة قد أجمع كل العارفين به على ثقته ولم يطعن في صدقه وحفظه أي أحد”.

جاء رد الددو بعد تغريدة للأكاديمي السعودي الليبرالي “تركي الحمد” ادعى فيها أن صحيح البخاري “يتناقض” مع القرآن، قائلا: “قبل أن ننتقد الصور المسيئة (في فرنسا) لرسولنا الكريم، عليه السلام، علينا أن ننتقد تراثنا الذي وفر المادة الحية لهذه الرسومات، وأولها صحيح البخاري.. من خلال هذا الكتاب، ومقارنته بالقرآن الكريم، أجد أنه يتناقض معه تماما”.

وقبل أيام، رد عضو هيئة كبار العلماء السعودية “عبدالله المطلق” على الجدل الذي أثاره “تركي الحمد”، قائلا في تغريدة عبر “تويتر”: “الإمام البخاري جبل شامخ في خدمة السُّنة، أجمعت الأمة الإسلامية على إمامته وعدالته وحفظه وإتقانه وفقهه وعلى مكانة كتابه حتى اتفقوا على أنه أصح كتاب بعد القرآن”.


يوجد تعليق واحد

  1. بيطام م الجمعة، 20 نوفمبر، 2020 at 11:40 ص - Reply

    السلام عليكم / حسب ما فهمت هنا الشيخ محمد الحسن الددو لا يرد على” الهجوم السعودي “على صحيح البخاري بل يرد على السيد “تركي الحمد” من جنسية سعودية – هل هذا الأخير يمثل السلطات أو الهيئات العلمية السعودية ؟

اترك تعليق