fbpx
Loading

الذباب الإماراتي يهاجم أصالة بضراوة بسبب انتقادها للتطبيع

بواسطة: | 2020-11-09T15:59:55+02:00 الإثنين - 9 نوفمبر 2020 - 3:59 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

شن الذباب الإماراتي حملة واسعة ضد الفنانة السورية “أصالة”، مطالبين بعدم السماح لها بالغناء في أوبريت “وطني”، الذي يتم التحضير له بمناسبة عيد الاتحاد الإماراتي.

جاءت الحملة ضد أصالة بسبب وضعها علامة إعجاب عبر تويتر على تغريدة كتبتها الفنانة اللبنانية “إليسا”​، يتعلق بانتقاد تطبيع دول عربية مع إسرائيل.

وتصدر وسم “استبعدوا أصالة” ضمن قائمة الأعلى انتشارا في الإمارات، وشاركه مغردون إماراتيون بكثافة، احتجاجا على المشاركة المحتملة لـ”أصالة” في الأوبريت.

وكانت “أصالة” قد وضعت علامة الإعجاب على تغريدة “إليسا”، تتحدث فيها عن علاقة لبنان بالقضية الفلسطينية، إذ طالبت بعدم المزايدة على بلدها في هذا الشأن “من أشخاص يعيشون في دول لديها اتفاقيات سلام مع إسرائيل.

وجاء منشور “إليسا” بعد 3 أسابيع من إعلان الإمارات، التوصل لاتفاق تطبيع مع إسرائيل، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي أعقاب الهجوم الشرس، غردت “أصالة” مذكرة بأن أول أغنية لها باللهجة الخليجية كانت “أسمع صدى صوتك” لحاكم دبي “محمد بن راشد”، مشددة على مكانة الشعب الإماراتي لديها.

وفي وقت سابق، أعلن الشاعر الإماراتي “أنور المشيري” أنه يعمل على كتابة أوبريت الخمسين عاما يجمع نخبة من فناني الوطن العربي بينهم “حسين الجسمي، ماجد المهندس، راشد الماجد، نوال الكويتية، عزيزة جلال، عبدالمجيد عبدالله”، إضافة إلى “أصالة نصري”، وفنانين آخرين.


اترك تعليق