fbpx
Loading

نتنياهو يواصل إذلال المطبعين ويؤكد تلبيته دعوة قريبة لزيارة البحرين

بواسطة: | 2020-11-24T22:52:17+02:00 الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020 - 10:52 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

واصل رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو” إحراج حلفائه المطبعين، بعدما نشر مقطع فيديو علق فيه على الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع ولي عهد البحرين الأمير “سلمان بن حمد آل خليفة”، أكد خلاله دعوة الأخير له لزيارة المنامة.

جاء ذلك في تغريدة على صفحته “نتنياهو” على تويتر، حيث قال في الفيديو: “تحدثت للتو مع ولي عهد البحرين سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وكان هذا الاتصال الهاتفي الثاني الذي جرى بيننا وكان وديا جدا”.

وتابع “نتنياهو” قائلا: “كلانا متحمسان جدا لقدرتنا على تقديم ثمار السلام إلى شعبينا وبلدينا خلال وقت وجيز جدا، ولذا وجه لي دعوة بالقيام قريبا بزيارة إلى البحرين وأنا سأقوم بها نيابة عنكم وبكل سرور”.

وكانت وكالة أنباء البحرين الرسمية قد ذكرت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “عبّر خلال الاتصال عن خالص تعازيه وصادق مواساته للملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد ولولي العهد رئيس الوزراء بوفاة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله”.

وأضافت الوكالة أنه “جرى استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في إطار إعلان تأييد السلام بين البلدين، والدفع نحو أفق أوسع من التعاون في مختلف المجالات بما يعزز السلام والاستقرار في المنطقة”، دون الحديث عن الدعوة لزيارة المنامة.

غير أن وكالة “رويترز” أفادت في وقت سابق الثلاثاء بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، سيزور البحرين قريبا، بدعوة من ولي العهد “سلمان بن حمد آل خليفة”، وذلك غداة الإعلان عن زيارته للسعودية سرا، الأحد، ولقائه ولي عهدها “محمد بن سلمان”.

وفتحت السعودية أجواءها أمام الطائرات المغادرة والقادمة من إسرائيل إلى الإمارات والبحرين، وذلك بعد أن وقعتا اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في الـ15 من سبتمبر/أيلول الماضي، وسط تنديد عربي وإسلامي شعبي واسع.


اترك تعليق