fbpx
Loading

هنية يهنئ بايدن ويدعوه إلى تصحيح سياسات ترامب الظالمة

بواسطة: | 2020-11-08T13:05:59+02:00 الأحد - 8 نوفمبر 2020 - 1:05 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

دعا إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس “جو بايدن” الفائز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، إلى التراجع عن “صفقة القرن” التي أقرها “دونالد ترامب”، وتصحيح مسار السياسات الأمريكية تجاه الفلسطينيين.

وفي بيان له، قال هنية: “نطالب الإدارة المنتخبة بالتراجع عما يسمى صفقة القرن، وإلغاء قرار اعتبار القدس عاصمة للاحتلال، ونقل السفارة الأمريكية إليها بشكل يخالف كل المواقف والقرارات الدولية”.

وطالب “هنية” الرئيس بايدن بتصحيح تاريخي لمسار السياسات الأمريكية الظالمة التي جعلت من الولايات المتحدة شريكا في الظلم والعدوان، وأضرت بحالة الاستقرار في المنطقة والعالم.

وأضاف: “لقد عانى شعبنا الفلسطيني على مدار العقود الماضية من انحياز الإدارات الأمريكية لصالح الاحتلال، وكان الرئيس ترامب وإدارته الأكثر تطرفا في دعم الاحتلال على حساب الحقوق الوطنية الفلسطينية”.

وسبق أن أعلنت السلطة الفلسطينية، قطع اتصالاتها مع إدارة “ترامب”، منذ إعلانه في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017، القدس عاصمة مزعومة لإسرائيل، ثم أتبعه بخطوته نقل سفارة واشنطن إلى القدس.

وعمل “ترامب” منذ توليه رئاسة البيت الأبيض، مطلع 2017، على قطع تدريجي للمساعدات المالية عن الفلسطينيين، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وفي تصريحات سابقة، قال “بايدن” إنه سيعيد المساعدات للفلسطينيين، ويسعى إلى تعزيز حل الدولتين، حال فوزه.


اترك تعليق