fbpx
Loading

بنكيران: ماكرون أخطأ ولن نقبل سوى باعتذار صريح للمسلمين

بواسطة: | 2020-11-01T18:09:57+02:00 الأحد - 1 نوفمبر 2020 - 6:09 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال رئيس الحكومة المغربية السابق “عبدالإله بنكيران”، إن حديث الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، غير كاف، وأن عليه الاعتذار بشكل صريح للمسلمين.

وأضاف: “أنا دعوت ماكرون أمس للاعتدال والاعتذار، ولما لم يفعل ذلك، فنحن نسير في اتجاه آخر، كان عليه أن يقدم اعتذارا للمسلمين”.

وأشار إلى أنه “على الدول الأوروبية والغربية إصدار قانون دولي يمنع سب الأديان والأنبياء، فالمسلمون لم ولن يقبلوا المس بمقدساتهم”.

وتراجع الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” عن إساءته للدين الإسلامي والنبي “محمد صلى الله عليه وسلم”، وقال إن الأخبار التي نقلت أنه يدعم الرسوم المسيئة للرسول “مضللة ومقتطعة من سياقها”، مؤكدا أنه “يتفهم مشاعر المسلمين إزاء هذه الرسوم”.

وعن الرسوم المسيئة وتصريحاته التي فهمت على أنه يدعمها، قال “ماكرون” إنها بنيت على “سوء فهم وكثير من التلاعب”، مؤكدا أن الأمر متعلق بالحريات التي يكفلها القانون، وحرية المعتقد والضمير وحرية التعبير.

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي “محمد صلى الله عليه وسلم”، عبر وسائل إعلام، وعرضها على واجهات بعض المباني، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

لكن “ماكرون” علق على الأمر، بأن الدولة لن تتدخل في شؤون الصحافة ولن تعرقل حرية التعبير عن الرأي.


اترك تعليق