fbpx
Loading

مغردون يؤدبون ماكرون: لن تخدعنا

بواسطة: | 2020-11-01T19:20:40+02:00 الأحد - 1 نوفمبر 2020 - 7:20 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

شن مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة عنيفة ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد حديثه للمرة الأولى إلى العالم الإسلامي التي زعم خلالها أن أخبار دعمه الرسوم المسيئة “مضللة ومقتطعة من سياقها”، وأن حكومته لا تتبنى تلك الرسوم، لكنها تحمي حرية التعبير.

وبعد ساعات من حوار “ماكرون” على قناة “الجزيرة”، تصدر وسم “لن تخدعنا ماكرون” قائمة الأكثر تداولا على “تويتر” في مصر ودول أخرى.

وادعى الرئيس الفرنسي أن تصريحاته جرى تحريفها وأنه يتفهم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم المسيئة للنبي “محمد” صلى الله عليه وسلم، لافتًا إلى أن الصحافة في فرنسا حرة وأن الصحيفة التي نشرت تلك الرسوم ليست ناطقة باسم الحكومة، مشددا على أن هذه الرسوم لا تبرر العنف.

وقال “ماكرون” إن هناك “أناسا يحرفون الإسلام وباسم هذا الدين يدعون الدفاع عنه، يقتلون ويذبحون ويدلون بخطابات تبرر ذلك”، وتابع: “ما يمارس باسم الإسلام هو آفة للمسلمين بالعالم، وأكثر من 80% من ضحايا الإرهاب هم من المسلمين، وهذه مشكلة لنا جميعا”. 

ورأى ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، أن تصريحات “ماكرون” الجديدة محاولة تهدئة بعد حملات المقاطعة التي شنتها الشعوب العربية والإسلامية للبضائع الفرنسية، لكن آخرين اعتبروها “خدعة” لتحقيق مكاسب سياسية.


اترك تعليق