fbpx
Loading

إيران توجه تحذيرا قاسيا إلى الإمارات والبحرين .. هذا ما قالته

بواسطة: | 2020-11-22T21:32:23+02:00 الأحد - 22 نوفمبر 2020 - 9:32 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

هاجم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، التطبيع الإماراتي البحريني مع الاحتلال الإسرائيلي، معتبرا أن “الإمارات والبحرين تسعيان بمنتهى الرذالة إلى جلب قلوب الصهاينة”، كما حذرهما من العمل ضد المصالح الإيرانية.

وتابع سعيد خطيب زادة، أن الخطوة الإماراتية البحرينية تهدف إلى السعي “لإثبات الصداقة مع الكيان الصهيوني”، مؤكداً أن “هذه الأيام ستمر”. وأشار إلى زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى مستوطنة في الضفة الغربية والجولان المحتل، الخميس الماضي، وقال إنها “أمر مرير”.  

وأكد خطيب زادة أنه “لولا خيانة بعض قادة الدول العربية لما زار بومبيو الأراضي المحتلة”، مضيفاً أن إيران تندد بتصريحات بومبيو وزيارته إلى الأراضي المحتلة، داعياً “جميع الدول إلى ضرورة الالتزام بالقضية الفلسطينية”. 

واعتبر أن جولة بومبيو الإقليمية جاءت “لمتابعة سياسة أميركية فاشلة”، مهاجماً قادة السعودية والإمارات والبحرين بالقول إن قادة هذه الدول “أصبحوا سيئي السمعة ومعزولين بين شعوبهم، باعوا ماء وجههم واعتبارهم لأولئك الذين صوّت الشعب الأميركي لطردهم”، في إشارة إلى الانتخابات الأميركية الأخيرة وخسارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب فيها.  


اترك تعليق