fbpx
Loading

أول منافسة رياضية احترافية بين فريقين إسرائيلي وإماراتي .. صور

بواسطة: | 2020-12-26T18:07:22+02:00 السبت - 26 ديسمبر 2020 - 6:07 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في أحدث صيحات التطبيع الرياضي بين أبوظبي وتل أبيب، سلطت وسائل إعلام إسرائيلية الضوء على على أول منافسة رياضية احترافية بين فريقين إماراتي وإسرائيلي.

وقالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إن فريق “هوكي الجليد” بات يام تشيفز الإسرائيلي وفريق دبي مايتي كاملز الإماراتي “كسرا حاجز الجليد” في المشاركة بأول مباراة رياضية تجمع البلدين اللذين وقَّعا اتفاقية للتطبيع في سبتمبر/أيلول 2020. 

وأكدت أن الناديين سطّرا صفحة صغيرة في التاريخ مؤخراً بعد مشاركتهما في أول مباراة رياضية بين فريق من إسرائيل وآخر من الإمارات.

من جانبه، قال مفوض دوري الهوكي الوطني (NHL) “بارك غاري بيتمان” في رسالة مصورة بالفيديو هذه المباراة، قائلاً: “نفتخر بقدرة الهوكي على التقريب بين الناس”، معرباً عن ترحيبه “بهذه المناسبة التاريخية، كأول مباراة احترافية بين فريق من إسرائيل وآخر من الإمارات”.

وأعرب “بيتمان”، الذي يرأس دوري هوكي الجليد الاحترافي في أمريكا الشمالية، عن أمله في رؤية “العديد من الفعاليات المماثلة”.

وكانت إسرائيل والإمارات قد وقعتا، منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، “خيانة” من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.


اترك تعليق