fbpx
Loading

إبراهيم عيسى يتطاول على الشعراوي ويتهمه بالجهل وعدم تقديم أي منتج فكري

بواسطة: | 2020-12-01T20:28:10+02:00 الثلاثاء - 1 ديسمبر 2020 - 8:28 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تطاول الإعلامي المصري “إبراهيم عيسى” على الشيخ البارز الراحل “محمد متولي الشعراوي”، معتبرا أنه  ليس له منتج فكرى ثقافي، ولم يحصل على الدكتوراه أو الماجستير.

وتابع عيسى هجومه الحاد بقوله: “الشيخ الشعراوي كان يعطى محاضرات لجمهور عام وليس له صقل معرفي كبير”.

وفي مقابلته على قناة “النهار” قارن عيسى بين “محمد الغزالي” و”الشعراوي” قائلا: “إذا كانت المقارنة هكذا فأنا اختار الشيخ الغزالي، لأنه أنا كمان دائما ميال ومنحاز لمن يكتب مش الشفاهي، الشيخ الشعراوي شفاهي ملهوش منتج فكري ثقافي ولا أظن أنه حتى حصل على الدكتوراه أو الماجستير ليس لديه منتج كتابي..”.

وواصل بقوله: “الشيخ الغزالي عنده كتب ثرية فكريا إنما الشيخ الشعراوي كانت محاضرات تليفزيونية لجمهور عام ليس له ثقل معرفي كبير، إنما الشيخ الغزالي من باب أنه كان يعمل على كتبه ومراجعه ويكتب وينتج فكرا وفقها..”.

وتسبب عيسى في إثارة جدل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما دفع مغردون لاتهامه بالإفلاس وافتعال المعارك ومهاجمة الرموز أملا في تلميعه وعودته للأضواء بعدما تم تجاهله الفترة الماضية بشكل كبير.

وهذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها “عيسى” الشيخ “الشعراوي”، حيث هاجمه سابقا في كتابه “أفكار مهددة بالقتل”، قائلا إنه “يمثل مجموعة من الأفكار الرجعية المناهضة للعلم والتقدم وإنه يخدم التخلف”.


اترك تعليق