fbpx
Loading

بينهم 16 مصريا.. مصرع وإصابة 33 شخصا في حادثة بالسعودية أثناء توجههم لأداء العمرة

بواسطة: | 2021-01-06T13:29:28+02:00 الأربعاء - 6 يناير 2021 - 1:29 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت وسائل إعلام سعودية مساء أمس عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 30 آخرين في حادث انقلاب حافلة بالجهراء، على بعد ٣١٠ كم من مدينة تبوك، وعلى متنها مصريين كانوا متجهين إلى مكة المكرمة لأداء العمرة.

كما أعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان، مساء الثلاثاء، أنها تتابع عن كثب حادث انقلاب حافلة بالسعودية، على متنها 16 مواطنا مصريا كانوا متجهين إلي مكة المكرمة لأداء العمرة.

وأوضح البيان المنشور عبر فيس بوك أن “القنصلية العامة تواصلت فور وقوع الحادث مع السلطات السعودية لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بنقل جثامين المواطنين المصريين المتوفين إلي أرض الوطن وللوقوف على ملابسات الحادث”.

https://www.facebook.com/MFAEgypt/posts/5002686986469874

وذكرت مواقع أن المتوفين في الحادث ثلاثة من المصريين وهم: هشام رجب رشدي 30 عامًا،  والطفل حازم هشام رجب رشدي 4 أعوام، وياسمين حامد عبد الهادي 26 عامًا.

وأوضحت أن الحادث نتج عن اصطدام حافلة نقل جماعي بـ”جمل” ما أدى إلى انقلابها على الطريق السريع ( تبوك – مكة ) بالمملكة العربية السعودية.

من جهته، نعى أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ضحايا انقلاب الحافلة من المعتمرين، وتقدم الإمام الأكبر بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا وذويهم.

حوادث المعتمرين

وتكثر في المملكة العربية السعودية حوادث السير الفاجعة التي تؤدي إلى مصرع مواطنين ومقيمين ومعتمرين على الطرق السريعة بالمملكة.

ففي أكتوبر 2019 لقي 35 مقيما مصرعهم إثر حادث مروع بين مركبة وحافلة معتمرين على طريق المدينة المنورة – مكة المكرمة.

وفي يناير من العام الماضي، تعرضت أسرة أردنية لحادث سير مروع في مدينة خيبر أودى بحياة الأب والأم وإصابة ثلاثة من أبنائهم، اثنين منهم وصفت بالخطرة.

وفي عام 2019، أكد تقرير “حالة سلامة الطرق” الصادر عن منظمة الصحة العالمية، أن الحوادث المرورية بالسعودية باتت من أبرز الأسباب في وفاة الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و29 عاما.


اترك تعليق