fbpx
Loading

السعودية والإمارات في ورطة.. ميليشيات الحوثي تتوعد قوات التحالف بمفاجأة في 2021

بواسطة: | 2021-01-01T17:51:54+02:00 الجمعة - 1 يناير 2021 - 5:51 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

الحوثيون يتهربون من «وقف النار» بتصعيد في الجوف والبيضاء ومأرب | الشرق  الأوسطتوعدت هيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع، التابعة للحوثيين في اليمن، الخميس، بعمل استخباراتي استباقي على الصعيدين الخارجي والداخلي، ليكون مفاجأة العام الجديد لقوات التحالف التي تقودها السعودية.

وقال رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع،”عبدالله علي الحاكم”، في تصريح لقناة “الميسرة” التابعة للحوثيين، “هناك مفاجأة آتية للعدو في عام 2021، تكون نتائجها أكثر مما كانت عليه عام 2020”.

وكشف عن “وجود قيادات ميدانية تعمل في التنسيق معنا في أكثر من محور من محاور العدو”، لافتا إلى أن “الفترة الماضية شهدت تحركا إيجابيا في مختلف جبهات القتال”.

وشدد على أن “قوات الحوثي تمكنت في عمليتي البنيان المرصوص من اختراق صفوف العدو”، مضيفا أن “العام 2020 كان حافلا بالإنجازات في المناطق الشمالية والشرقية والغربية وبنسبة لافتة ومهمة”.

وأكد أن “أي عمل عسكري لابد من استباقه بالدليل المؤدي إلى إنجاحه بالعنصر البشري الذي يعتبر عنصر الأساس في نجاح العمليات العسكرية”.

حرب ومعاناة

وفي سبتمبر الماضي، أعلن الحوثيون (أنصار الله)، عن هجوم مزدوج بصاروخ بالستي وثلاث طائرات مسيّرة على “هدف مهم” في العاصمة السعودية الرياض. 

جاء الإعلان بعد أيام من هجومين واسعين استهدفا مطار أبها السعودي، وبعد ساعات من إعلان المملكة اعتراض طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها الجماعة. 

ويشهد اليمن، منذ 6 سنوات، حربا بين القوات الحكومية مسنودة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، والحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

وبسبب هذه الحرب يعاني ملايين المواطنين في اليمن من أوضاع إنسانية مأساوية تمثلت في نقص الغذاء وتفشي الأمراض بالإضافة لمقتل المدنيين نتيجة القصف العشوائي.

وفي عام 2019 أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن 80 بالمئة من السكان (حوالي 24 مليونا)، بحاجة لشكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية، بينهم 14.3 ملايين بحاجة حادة لتلك المساعدات.

وأضاف أن “أكثر من 20 مليون يعانون من انعدام الأمن الغذائي، بينهم قرابة 10 ملايين يعانون من مستويات حادة من الجوع”.


اترك تعليق