fbpx
Loading

الرئيس المنبوذ.. تويتر يغلق حساب ترامب نهائيا بسبب تحريضه على العنف

بواسطة: | 2021-01-09T15:28:06+02:00 السبت - 9 يناير 2021 - 3:28 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

علق موقع “تويتر” حساب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بشكل دائم ومنع الوصول إليه تماما،وعند محاولة تصفح حساب “ترامب” حاليا، تظهر للمستخدمين رسالة تفيد بأن الحساب موقوف، بسبب انتهاكه لقواعد “تويتر” بشأن التحريض على العنف.

وقالت شركة “تويتر”، في بيان: بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الحديثة الصادرة عن حساب الرئيس دونالد ترامب والسياق المحيط بها، وتحديدا كيفية تلقيها وتفسيرها على الموقع وخارجه، قمنا بتعليق الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف.”

وكان “تويتر” قرر، قبل يومين، تعليق حساب “ترامب” لمدة 12 ساعة، بعد أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكي من قبل المئات من أنصاره، والذين دعاهم الرئيس الجمهوري إلى الاحتجاج لرفض نتيجة الانتخابات الرئاسية، التي أفرزت عن فوز منافسه الديمقراطي “جو بايدن”.

والخميس الماضي، قيد موقع “فيسبوك” صفحة “ترامب”، وقال مؤسس الموقع “مارك زوكربيرج” إن الإجراء شمل حساب الرئيس الأمريكي أيضا على “انستجرام” وأن الأمر سيستمر حتى نهاية فترته الرئاسية.

وتأتي تلك التطورات، بالتزامن مع تصاعد المساعي داخل الكونجرس لمساءلة “ترامب” ومحاكمته، تمهيدا لعزله قبل انتهاء فترة ولايته، في 20 من الشهر الجاري، وهي المساعي التي بلغت ذروتها، الجمعة، بعدما أعد نواب ديمقراطيون وثيقة لمحاكمة الرئيس بتهمة التمرد، وقالت رئيسة مجلس النواب “نانسي بيلوسي” إنها أصدرت تعليمات للجنة القواعد بالمجلس للاستعداد لمساءلته.

واقتحم، الأربعاء الماضي، مئات المحتجين المؤيدين لـ”ترامب” مبنى الكابيتول وارتكبوا أعمال شغب داخله، قبل عقد غرفتي الكونجرس جلسة مشتركة للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشح الديمقراطي “جو بايدن”.

وقتل أربعة أشخاص خلال تعامل أجهزة الأمن الأمريكية مع أعمال الشغب داخل الكابيتول.


اترك تعليق