fbpx
Loading

السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى تركيا وإيران ودول أخرى.. ما السبب؟

بواسطة: | 2021-01-14T23:11:14+02:00 الخميس - 14 يناير 2021 - 11:11 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت وزارة الداخلية في بيان لها، إنه “حرصا من الدولة على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، نحذر المواطنين من السفر إلى عدد من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية”.

وذكرت أن هذا التحذير من السفر إلى مجموعة دول، بينها تركيا وإيران، يأتي بسبب تفشي فيروس “كورونا” فيها.

وأوضحت أن هذه الدول هي: “ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، وأي دول أخرى لم يتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها”.

ودعت الوزارة “المواطنين الموجودين، أو الذين قد يتواجدون في هذه الدول مستقبلاً، إلى المبادرة بالتسجيل بشكل عاجل لدى سفارات المملكة هناك”.

وأهابت بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بها بتوخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.

تفشي الفيروس

يأتي هذا التحذير السعودي بعد أن وصل عدد حالات فيروس “كورونا” في تركيا إلى نحو 2.3 مليون، نتج عنها أكثر من 14 ألف حالة وفاة.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الأربعاء، عن تسجيلها 175 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل المجموع الكلي لعد الإصابات المسجلة في البلاد إلى مستوى 364 ألف إصابة، بينها 1954 حالة نشطة و307 حالات حرجة.

وشهد مؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا في السعودية خلال الأسابيع الأخيرة انخفاضا كبيرا، لكنه ارتفع بشكل طفيف خلال الأيام الخمسة الماضية.

وأعلنت الوزارة عن 4 وفيات جديدة ناجمة عن الفيروس، لتصل بذلك حصيلة ضحايا الجائحة في السعودية إلى 6304 متوفين.

وتراجعت الحالات النشطة لفيروس “كورونا” المستجد في السعودية، إلى ما دون 2000 حالة لأول مرة منذ 9 أشهر.

وأطلقت السعودية، يوم 17 ديسمبر الماضي، حملة تطعيم جماعي لسكان المملكة ضد عدوى فيروس كورونا، بلقاح طورته شركتا “فايزر” الأمريكية و”بيونتيك” الألمانية.


اترك تعليق