fbpx
Loading

العربية والحدث تختلفان على هارب من غزة .. وحماس تكذبهما: يمارسون التضليل والأكاذيب

بواسطة: | 2020-07-13T12:32:23+02:00 الإثنين - 13 يوليو 2020 - 12:32 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

احتفت قناة العربية الفضائية (سعودية تبث من الإمارات)، وقناة الحدث السعودية بخبر يفيد بهروب عنصر من حركة حماس إلى إسرائيل مع اعتقال الحركة لعناصر من كتائب القسام، “بتهمة التخابر مع إسرائيل”.

غير أن القناتين اختلفتا في اسم الشخص الهارب، وهو ما وضع مصداقية الخبر على المحك، حيث ذكرت “العربية” أن القيادي الهارب يدعى “محمد عمر أو عجوة”، فيما ذكرت الحدث أن الشخص الهارب يدعى “عز الدين بدر”، في تضارب واضح للأخبار التي تنقلها القناتان.

مباشر من #الحدث | هروب عزالدين بدر أحد قادة #حماس إلى #إسرائيل.. وخامنئي يعترف بخلافات أركان نظامه

مباشر من #الحدث | هروب عزالدين بدر أحد قادة #حماس إلى #إسرائيل.. وخامنئي يعترف بخلافات أركان نظامه

Publiée par ‎قناة الحدث Al Hadath‎ sur Dimanche 12 juillet 2020

وهو الخبر الذي نفته وزارة الداخلية والأمن الوطني (تديرها حركة حماس) في قطاع غزة، الأحد، من الأساس.

حيث نفت الوزارة الأنباء التي تداولها إعلام السعودية والإمارات عن “اعتقال الوزارة لعناصر من كتائب القسام، بتهمة التعامل مع إسرائيل”.

وفي بيان لها قالت الوزارة: “ننفي ما نُشر عبر قناة العربية من أخبار مفبركة منسوبة للوزارة، حول اعتقال عدة أشخاص ينتمون للمقاومة بتهمة التعامل مع الاحتلال”.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتسائل فيه ناشطون عدة، لماذا تحتفي قنوات السعودية والإمارات بكل خبر سيء (حتى ولو كذبًا) قادم من غزة؟!

وقد اتهمت الوزارة التابعة لحماس “قناة العربية بممارسة التضليل، وترويج الشائعات والأكاذيب”.

كما حذّرت وسائل الإعلام من “نشر وترويج الشائعات التي تبثها قناة العربية”، داعية إلى “ضرورة تحرّي الدقة ونقل الأخبار عن مصادرها الرسمية”.

وكانت قناة العربية قد نشرت، الأحد، أنباء تفيد عن اعتقال وزارة الداخلية بغزة 16 عنصرا، من كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، بتهمة التعامل مع إسرائيل.


اترك تعليق