fbpx
Loading

منافسة شرسة بين السعودية والبحرين لحصد لقب وصيف الإمارات في التطبيع مع إسرائيل

بواسطة: | 2020-08-17T19:03:27+02:00 الإثنين - 17 أغسطس 2020 - 7:03 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في خطوة حميمية جديدة بين العاشقين الجديدين الإمارات وإسرائيل، أرسل الرئيس الإسرائيلي “رؤوفين ريفلين” رسالة إلى ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد آل نهيان”، تضمنت دعوة رسمية لزيارة إسرائيل.

وكتب الرئيس الإسرائيلي على “تويتر”: “بعثت برسالة لولي العهد محمد بن زايد ودعوته لزيارة أورشليم القدس. كلي أمل بأن الاتفاق القريب، سيساهم في تعزيز الثقة بيننا وبين شعوب المنطقة، ثقة تُرسخ روح التفاهم بيننا جميعا، ومن شأنها دفع منطقتنا إلى الأمام وتوفير الازدهار لسكان الشرق الأوسط”.

ووصف الرئيس الإسرائيلي بن زايد بأنه ضمن القيادات الشجاعة الحكيمة، مضيفا أن الأجيال القادمة ستثمن إطلاق خطاب السلام والثقة والحوار مع إسرائيل.

واختتم ريفين رسالته بقوله: “باسمي واسم شعب إسرائيل، أستهل الفرصة لأوجه لفخامتكم الدعوة لزيارة إسرائيل والقدس، والحلول ضيفا عزيزا مكرما لدينا”.

والخميس، أعلنت كل من الولايات المتحدة و(إسرائيل) والإمارات، الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، في اتفاق هو الأول بين عاصمة خليجية و(إسرائيل).

وقوبل التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي برفض شعبي عربي واسع عكسته منصات التواصل الاجتماعي، كما قبول بتنديد فلسطيني من القيادة وفصائل بارزة، مثل “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”، وعدته القيادة الفلسطينية “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”.

كما كشفت القناة “12” الإسرائيلية الخاصة، أن رئيس الموساد “يوسي كوهين” زار الإمارات سرا مرات عدة مؤخرا لترتيب اتفاق التطبيع مع الإمارات.


اترك تعليق