fbpx
Loading

شالوم عليكم.. الإمارات تتنصل من حقوق الفلسطينيين عبر مقال تطبيعي في صحيفة عبرية

بواسطة: | 2020-08-21T15:13:09+02:00 الجمعة - 21 أغسطس 2020 - 3:13 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في أحدث تطورات اتفاق العار التطبيعي، نشر السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة مقالاً جديداً في صحيفة “يديعوت أحرونوت” تحت عنوان “شالوم عليكم”، أشاد فيه بالتطبيع، وتنصل من حقوق الفلسطينيين مقللا من أهميتها بالنسبة للاتفاق.

وفي مقاله التي احتفت به الصحافة الإسرائيلية، شدد العتيبة على أهمية التطبيع، معددا فوائده بقوله أن الاتفاق سيفتح الباب للتعاون في كافة المجالات وأبرزها السياحة والعمل والتعليم، وحتى “الصلاة” في مركز التسامح الديني الذي سيتم تشييده في الإمارات. 

وواصل العتيبة قائلاً: “من خلال هذا الاختراق اختارت الإمارات وإسرائيل الدبلوماسية والتعاون باعتبارهما الخيار المفضل لدينا لمواجهة هذه التحديات. سنعمل معاً مع الولايات المتحدة لتعزيز أمننا المشترك”.

وواصل العتيبة تعديده لأهمية تطبيع بلاده مع “إسرائيل” بأنه “يبقي على حل الدولتين على قيد الحياة، وفقاً لما تتبناه الجامعة العربية والمجتمع الدولي. كما أن البيان يعزز استقرار الأردن ويثبت أهميته لمبادرات مستقبلية”.

وأضاف: “بهذه الروح ستبقى الإمارات مؤيداً متحمساً ومثابراً للشعب الفلسطيني وكرامتهم وحقوقهم ودولتهم السيادية. عليهم أن يربحوا من ثمار التطبيع. وكما عملنا على مدار 60 عاماً، سنؤيد بتصميم هذه الأهداف”.

وخلص العتيبة إلى القول: “الآن فتح هذا الباب. وبمقدور إسرائيل والإمارات السير معاً، وكما في كل الرحلات ستكون هناك تحديات ومصاعب. وقد نتناقش أحياناً على الاتجاه، لكن الهدف واضح وموثوق به أكثر من أي وقت مضى: شرق أوسط أكثر هدوءاً وازدهاراً ومفعم بالأمل”.


اترك تعليق