fbpx
Loading

“اللهم ساعدني”.. آخر كلمات أمريكي مسلم قبل قتله بوحشية على يد الشرطة

بواسطة: | 2020-08-22T15:00:20+02:00 السبت - 22 أغسطس 2020 - 3:00 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف مقطع فيديو صادم، لقطات لاعتداء الشرطة الأمريكية على مواطن مسلم من أصول أفريقية أفضت في النهاية إلى وفاته.

ويعود المقطع إلى عام 2017 لكنه لم ينشر إلا اليوم، ويظهر تعامل الشرطة بعنف مفرط مع “محمد عبدالمهيمن” أثناء اعتقاله  آنذاك، ويسمع خلالها “عبدالمهيمن” وهو يدعو قائلا: “اللهم ساعدني” فرد عليه الشرطي قائلا: “الله لن يساعدك الآن”، وظل ضاغطا على عنقه حتى فارق الحياة.

وبحسب منظمة ” محامون مسلمون” فإن المقطع المصور سجل من كاميرات مثبتة على جسد رجال الشرطة في مدينة فونيكس بولاية أريزونا الأمريكية، وأدانت المنظمة تعمد شرطة فونيكس قتل عبدالمهيمن بعد الاستهزاء بعقيدته الإسلامية.

وبدأت الأحداث حينما أصر “عبدالمهيمن” على دخول الحمام بإحدى المؤسسات الاجتماعية ببلدة “ماريكوبا” بالمدينة رفقة كلبه الذي يقوم بخدمته ومساعدته، إلا أن الموظف المسؤول بالمكان رفض ذلك؛ مما أدى لحدوث مشادة بينهما اقتضت قيام الأول باستدعاء الشرطة التي جاءت لاعتقال “عبدالمهيمن” الذي قاوم عناصر الشرطة.

ورغم أن “عبدالمهيمن” كان لا يحمل سلاحا إلا أنه تعرض لعنف مفرط من رجال الشرطة الذين استخدموا القوة ضده من خلال قيام 4 منهم بطرحه أرضا والضغط على عنقه، ورأسه، وجسمه برجولهم، ولم يتركوه إلا جثة هامدة رغم أنه كان يصرخ بأنه لا يستطيع التنفس.

كانت أسرة “عبدالمهيمن” رفعت دعوى قضائية ضد إدارة المدينة للحصول على تعويض بمقدار 10 ملايين دولار؛ حيث تم توجيه الاتهام لعشرة من أفراد الشرطة لتورطهم في الحادث.

ومن أبرز أوجه الشبه بين واقعة “عبدالمهيمن”، والأمريكي من أصول أفريقية أيضا، “جورج فلويد” الذي قتل على يد الشرطة يوم 25 مايو/أيار الماضي، هي أن سجلات المحكمة تقول إنهما كانا يعانيان من مشاكل تنفسية.


اترك تعليق