fbpx
Loading

الأزهر ينتصر على السيسي ويشيد بسحب مشروع قانون الإفتاء

بواسطة: | 2020-08-25T14:10:43+02:00 الثلاثاء - 25 أغسطس 2020 - 2:10 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في انتصار جديد لللأزهر الشريف على السيسي،  قام مجلس النواب المصري، بسحب مشروع قانون تنظيم دار الإفتاء، وهو ما علق عليه الأزهر بالإشادة.

وفي حسابه عبر “تويتر”، قال الأزهر: “يشيد الأزهر الشريف بالخطوة التي اتخذت اليوم بسحب قانون تنظيم دار الإفتاء من التصويت في مجلس النواب المصري، بعد ثبوت مخالفته للدستور وتعارضه مع اختصاصات الأزهر الدستورية والقانونية”.

واعتبر أن “هذه الخطوة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن مصر ستبقى دائما دولة تحترم الدستور وتعلي سيادة القانون وتقدر مؤسساتها الوطنية العريقة ومن بينها الأزهر الذي هو مظلة لكل المصريين”.

وأضاف أن المناقشات التي تمت حول مشروع قانون دار الإفتاء هي مظهر صحي من مظاهر الحياة النيابية المصرية، وتفتح الباب أمام النقاش المجتمعي في مختلف القضايا.

وكان مجلس النواب المصري أجل التصويت على مشروع القانون بشكل نهائي، الإثنين الماضي، بعد مطالبة شيخ الأزهر “أحمد الطيب” حضور الجلسة العامة، مُحذرًا من “عوار دستوري” في القانون.

وفي وقت سابق، أرسل “الطيب”، رسالة غاضبة إلى رئيس مجلس النواب “علي عبدالعال”، محذرا من أن المشروع من شأنه إقراره أن يخلق كيانًا موازيًا لهيئات الأزهر، ويجتزئ رسالته، ويُقوِّض من اختصاصات هيئاته.

وسبق أن أعرب مجلس الدولة المصري (هيئة قضائية) عن تحفظه على مشروع قانون دار الإفتاء، واعتبره مخالفًا للدستور المصري.

اقرأ أيضًا:  السيسي يسعي لتهميش الأزهر عبر تأميم الفتوي في مصر .. هل ينجح؟


اترك تعليق