تغيير حجم الخط ع ع ع

خرج الكاتب السعودي المقرب من نظام المملكة خالد الزعتر، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الشخصي على تويتر مدافعا عن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب. 

ترامب تعرض لانتقادات واسعة واتهامات بالمسئولية والتحريض على اقتحام الكونجرس الأمريكي من قبل أنصاره، وذلك قبل أيام من تسلم بايدن الرئاسة الأمريكية رسميا.

ولكن يبدو أن قرب نهاية ترامب الداعم للأنظمة الاستبدادية في العالم العربي واقتراب تولي بايدن المختلف مع النظام السعودي أثارت قلق أحد الأبواق الإعلامية والصحفية التابعة لمحمد بن سلمان، فانبرى الزعتر مدافعا عن ترامب.

فكتب الزعتر قائلا: “قد يكون ما حدث بالأمس وبخاصة اقتحام الكونغرس الأمريكي من صناعة الدولة العميقة واليسار الاشتراكي والهدف ضرب الرئيس ترامب وتشويه مصداقية مطالبه بشأن ما حدث من تزوير للانتخابات الرئاسية”. 

وعاد ليزعم تزوير الانتخابات الرئاسية الأمريكية ويحاول تبرير ما حدث من اقتحام للكونجرس الأمريكي وأثار انتقادات عالمية واسعة.

وعقب تصويت الكونجرس واعتماده فوز بايدن بالرئاسة الأمريكية كتب الزعتر واصفا الأمر بالمسرحية والهزيمة للإرادة الشعبية، على حد وصفه.

 

يذكر أن خالد الزعتر معروف بكتاباته المدافعة عن بن سلمان وسبه المستمر للفلسطينيين على وجه الخصوص والأنظمة المختلفة سياسيا مع السعودية بشكل عام.

اقتحام الكونجرس

وشهدت العاصمة الأمريكية “واشنطن” أول أمس، أعمال شغب حرض عليها ترامب، وذلك رفضاً لنتائج الانتخابات وخسارته أمام الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن.

في حين طالب مشرعون أمريكيون بتفعيل التعديل 25 من الدستور الأمريكي لتنحية الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بشكل فوري من منصبه قبل أسبوعين من انقضاء فترة ولايته.

وفي هذه الأثناء، تتوالى الاستقالات في صفوف الإدارة الأمريكية احتجاجا على ما حدث في الكونغرس وتصرفات ترامب.

ورغم اقتحام أنصار ترامب للكونجرس واحتلاله لمدة ثلاث ساعات صدق الكونغرس بمجلسيه النواب والشيوخ على فوز جو بايدن بمنصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأسفرت الأحداث الغريبة على أمريكا عن مصرع أربعة أشخاص في أحداث الاقتحام، بينهم امرأة قتلت برصاص رجال الأمن، كما تم اعتقال 52 شخصاً، فضلاً عن إصابة 14 من عناصر الشرطة. 

وقررت عمدة واشنطن تمديد حالة الطوارئ لأسبوعين، وهي المدة المتبقية للرئيس ترامب في الحكم.