fbpx
Loading

قطر تطلق سراح صيادين بحرينيين بوساطة عمانية

بواسطة: | 2021-01-16T14:37:41+02:00 السبت - 16 يناير 2021 - 2:37 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أطلقت قطر، أمس الجمعة، سراح 3 صيادين بحرينيين كانت أوقفتهم على خلفية دخولهم المياه الإقليمية التابعة لها، وذلك بعد وساطة سلطنة عمان للإفراج عنهم.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، اعتبرت الخارجية البحرينية “قيام الجهات القطرية المختصة بالإفراج عن المواطنين البحرينيين خطوة تعكس الروح المطلوبة لاستكمال معالجة الموضوعات العالقة بين البلدين من أجل تعزيز مسيرة التعاون بين دول المجلس”.

ولاحقا وجهت الخارجية البحرينية الشكر لسلطنة عمان على جهودها لإطلاق سراح البحرينيين المحتجزين بقطر وتسهيل عودتهم للمملكة.


وبحسب وسائل الإعلام البحرينية “وصل إلى مطار البحرين الدولي، اليوم، المواطنون البحرينيون الثلاثة، وهم سامي الحداد، محمد الدوسري، وحبيب عباس، والذين أفرجت عنهم السلطات القطرية بعد ما كانت دوريات أمن السواحل والحدود القطرية أوقفتهم”.

بينما لم يصدر تعليق من الدوحة بشأن ما ذكرته المنامة، غير أن الموقع الإلكتروني لفضائية “الجزيرة مباشر” (القطرية) ذكر الجمعة أن “قطر أطلقت سراح صيادين بحرينيين بوساطة من سلطنة عمان”.

وقالت وزارة الداخلية القطرية في شهر ديسمبر/ كانون الأول، إن خفر السواحل اوقف  قاربا بحرينيا كان يقوم بالصيد في المياه الإقليمية القطرية وألقى القبض على طاقمه المؤلف من ثلاثة أفراد.

وذكرت وزارة الداخلية أن دوريات أمن السواحل والحدود أوقفت قاربا بحرينيا في منطقة فشت الديبل داخل حدود المياه القطرية بعمق 1.3 ميل بحري، وذلك في إطار ممارستها لأعمالها المعتادة بمراقبة وحماية المياه الإقليمية القطرية. وأشار بيان لوزارة الداخلية إلى أنه تبين لدوريات أمن السواحل والحدود وجود 3 بحارة على متن القارب.


اترك تعليق