تغيير حجم الخط ع ع ع

وجهت والدة المعتقل العماني عبد الله الشامسي، “والذي يقبع في أحد السجون الإماراتية بتهمة التخابر مع قطر”، رسالة إلى زوجة سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق، لإنقاذ ابنها.
وقالت والدة الشامسي، في تغريدة على “تويتر”: “أوجه رسالتي إلى السيدة الجليلة عهد حرم جلالة السلطان هيثم بن طارق، ابنك عبد الله الشامسي يرجو من الله ومنك السعي في إنهاء معاناته”.


مناشدات عمانية

وطالب مواطنون عُمانيون السلطات الإماراتية بالإفراج عن عبد الله الشامسي، وذلك بعد إتمام المصالحة الخليجية مع قطر، حيث أن تهمة الشامسي هى “التخابر مع قطر”.
 وغرد الناشط العُماني عبد الله المقدم على صفحته الشخصية على موقع تويتر، وطالب وزارة الخارجية العُمانية إلى السعي والتفاوض من أجل إطلاق سراح الشامشي المعتقل في الإمارات.

وكتبت الصحفية العُمانية منى المعولي في تغريدة عبر حسابها بتويتر: “لن ترتاح أفئدتنا إلا بعودة عبد الله لحضن أمه، فقد تذوق هذا الشاب من العذاب ما يزيد عن عدد سنوات عمره الصغير”.، مناشدًة سلطان دولة عمان بالتدخل لإطلاق سراح الشامسي.

 


وتعود قصة اعتقال عبد الله الشامسي إلى أغسطس/ آب 2018 -الذي كان عمره وقتها 19 عاما، وكان طالباً في مدرسة ثانوية بالإمارات- أخضعه أمن الدولة للاعتقال، بمعزل عن العالم الخارجي، والحبس الانفرادي المطول والتعذيب، ويعاني الآن من الاكتئاب وسرطان الكلى
وكانت المنظمة الحقوقية “نحن نسجل” قد أعلنت في وقت سابق أن محكمة الاستئناف الاتحادية في أبو ظبي أصدرت أمس الأربعاء حكما بالسجن 25 عاما على الشامسي، وذلك بعد إيقافه 19 شهرا، قضى منها ستة أشهر في سجون غير قانونية.