fbpx
Loading

تفجير انتحاري في بغداد لم يحدث مثله منذ أكثر من 18 شهرا

بواسطة: | 2021-01-21T17:52:58+02:00 الخميس - 21 يناير 2021 - 5:52 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

لقي ما لا يقل عن 31 شخصا مصرعهم وأصيب أكثر من 73 آخرون في حصيلة أولية لتفجير انتحارييين بحزامين ناسفين في سوق للملابس المستعملة وقع  في ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد بالإضافة إلى انفجار ثان أعقب الأول حدث على بعد مئات الأمتار في منطقة الباب الشرقي في اعتداء لم يحدث مثله منذ أكثر من 18 شهرا بالعاصمة العراقية.

وأفادت تقارير بسماع دوي انفجار كبير أعقبته صفارات إنذار، وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الانفجار في ميدان الطيران. وعلى إثره أعلنت وزارة الصحة، في بيان، فرض حالة استنفار قصوى في المستشفيات لعلاج جرحى الهجومين وأضاف المصدر أن ضحايا التفجيرين نقلوا إلى مستشفيي “الكندي” و”الجملة العصبية” القريبين.

من جانبه، صرح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبد الله، في بيان له، بأن الهجوم الثاني كان انتحاريا أيضا، مضيفا ان الانتحاريين فجرا نفسيهما بعد ملاحقتهما من قبل قوات الأمن. وأكدت المصادر أن السلطات الأمنية سارعت بعد الانفجارين إلى إغلاق المنطقة الخضراء الحكومية ومنع دخولها لغير حاملي تصاريح الدخول.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها حتى الآن، لكن تنظيم الدولة الإسلامية – الذي يُعتقد على بأنه لا تزال لديه خلايا نائمة في المدن وكذلك معاقل في المناطق النائية – أرهب العراق بالعديد من الهجمات المماثلة في الماضي.


اترك تعليق