تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت خارجية دولة الاحتلال أمس الأحد، افتتاح سفارتها بشكل رسمي في دولة الإمارات.

وقالت الوزارة، في بيان: “افتتحت رسميا السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي مع وصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية، إيتان نائيه، إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأكمل البيان: “ستعمل السفارة الإسرائيلية في الإمارات على تعزيز العلاقات بين الدولتين على جميع المستويات وتوسيع العلاقات مع الحكومة الإماراتية والهيئات الاقتصادية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام وغيرها”.

وأوضحت الخارجية الإسرائيلية أن المكاتب التي سيباشر من خلالها المسؤولون مهام عملهم ستكون مكاتب “مؤقتة” حتى يتم إيجاد مقر دائم.

وأشارت الخارجية الإسرائيلية أنه من المتوقع في الأيام المقبلة أن يتم استكمال هذه الخطوة، بافتتاح قنصلية إسرائيلية في دبي، وافتتاح مكتب اتصال بالعاصمة المغربية الرباط، خاصة بعد أن صادقت الحكومة الاسرائيلية، أمس الأحد، على اتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية مع المغرب الذي سيطرح قريبا على الكنيست للمصادقة عليه.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن صدّق مجلس الوزراء الامارتي في جلسته، الأحد، على فتح سفارة لدولة الاحتلال في أبو ظبي، وبعد أن صدق المجلس أيضاً على إنشاء سفارة لدولة الإمارات في تل ابيب.

وقد شكر وزير الخارجية الإسرائيلي، جابي أشكنازي، قيادات الإمارات على كرم الضيافة تجاه ممثلي “إسرائيل”، حيث قال: “أود أن أشكر ولي عهد أبوظبي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد (ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية)، وزميلي وصديقي وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد على قيادتهما وكرم ضيافتهما تجاه ممثلينا”.

وأضاف “هذا قرار مهم سيسهل تعزيز العلاقات الحميمة بين دولنا وشعوبنا، ونتطلع إلى استقبال ممثلي دولة الإمارات قريباً “.