fbpx
Loading

ضاحي خلفان يدعو لتقسيم اليمن

بواسطة: | 2021-01-27T16:22:36+02:00 الأربعاء - 27 يناير 2021 - 4:22 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

في استمرار لنهج دولة الإمارات ومسؤوليها في بث الفرقة والدعوة إلى انقسام وتفتيت الدول العربية، نشر ضاحي خلفان نائب قائد شرطة دبي والمقرب من محمد بن زايد، استطلاع رأي في صفحته على تويتر، دعا فيه جمهوره للتصويت بشأن تقسيم اليمن.

 

حيث كتب في الاستطلاع : “صوّت ليمن شمالي وجنوب عربي أو جمهورية يمنية”، لينتهي استطلاع الرأي بفوز مقترح الجنوب العربي 52.1٪ في مقابل 46.2٪ للجمهورية اليمنية، و1.7٪ لليمن الشمالي، لينشر بعد ذلك تويتة يقول فيها “تصويت تويتر لجنوب عربي” ويضع بجانبها عدة علامات تصفيق.

و انهال المغردون بسيل من التعليقات يستنكرون دعوة خلفان لتقسيم اليمن، مطالبين الإمارات بالكف عن العبث بوحدة اليمن وشعبه، والتوقف عن دعم المجلس الإنتقالي الجنوبي الذي يتبنى فكرة تقسيم اليمن.

وفي رد على استطلاع ضاحي، انتقد الإعلامي اليمني خالد المنيفي خلفان قائلاً “لست أنت من يحدد ما يجب على اليمنيين فعله‎. اليمن أكبر منك ومن أسيادك”، وغرد الصحفي اليمني وليد الراجحي، رئيس مركز سبأ الإعلامي قائلاً أن “ضاحي يدعم الإرهاب الحوثي”

وطالب مغردون آخرون بعمل تصويت على تبعية جزر طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى للإمارات أم لإيران ؟

وتتهم الحكومة اليمنية دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها تعمل على تقسيم البلاد والسيطرة على جنوبه، وذلك من أجل الوصول إلى ثرواته وبسط النفوذ على الموانئ الحيوية فيه، خاصة ميناء عدن الاستراتيجي.

ومنذ دخول الإمارات في حرب اليمن وهي تدعم ميلشيات انفصالية في جنوب اليمن تسعى للانقسام، كما تحاول أبوظبي بسط سيطرتها على موانئ البلاد ومواردها فيما يصفه البعض بالاحتلال الإماراتي لليمن.


اترك تعليق