fbpx
Loading

الإمارات متهمة بنشر فيروس كورونا في العالم

بواسطة: | 2021-01-31T17:32:52+02:00 الأحد - 31 يناير 2021 - 5:32 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نشرت وكالة أنباء “أسوشيتد برس”، تقريرا أعده جون كامبريل قال فيه إن دبي بعد فتحها أبوابها للمحتفلين بالعام الجديد، فإنها باتت ملامة على انتشار فيروس كورونا في عدد من الدول مع انتشار أسئلة حول قدرة الإمارة على التعامل مع كوفيد-19.

حيث تُلقي العديد من الدول باللوم على دبي في نشر فيروس كورونا بالخارج، مع استمرار التساؤلات حول قدرتها على التعامل مع الارتفاعات القياسية لحالات الإصابة بالفيروس.

فيما قال المكتب الإعلامي للحكومة في دبي إن مشيخة دبي تبذل قصارى جهدها للتعامل مع الوباء، رغم أنها رفضت أكثر من مرة الإجابة على أسئلة وكالة أسوشيتد برس حول سعة المستشفى.

وقال المكتب العالمي”بعد عام واحد من إدارة الوباء ، يمكننا أن نقول بثقة إن الوضع الحالي تحت السيطرة وأننا نخطط لزيادة قدرة النظام الصحي عند الحاجة”.

ومع ذلك، قدم ناصر الشيخ، المدير المالي السابق لدبي ، تقييماً مختلفاً على تويتر يوم الخميس ودعا السلطات إلى السيطرة على عدد متزايد من القضايا.

وقالت الوكالة إنه خلال الأيام الـ 17 الأخيرة، سجلت الإمارات أعدادا قياسية من الإصابات بفيروس كورونا، مشيرة إلى تزايد طوابير الناس أمام مراكز الفحص في دبي، وأضافت “أنه مع ارتفاع الإصابات اليومية إلى نحو 4 آلاف إصابة، أقالت حكومة دبي كبير مسؤول الصحة فيها، دون أن توضح سبب إقالته”.

وكتب “الإدارة تبني قراراتها على توصيات الفريق والتوصيات السيئة التي تعرض أرواح البشر للخطر وتؤثر سلباً على مجتمعنا.

وأصبحت دبي -المعروفة بأنها مقر شركة طيران الإمارات للمسافات الطويلة، وفيها أطول مبنى في العالم، وتشتهر بشواطئها وحاناتها- في يوليو من أوائل وجهات السفر التي تصف نفسها بأنها مفتوحة للأعمال.

وأوقفت هذه الخطوة نزيف قطاعي السياحة والعقارات المهمين بعد أن أدت عمليات الإغلاق وحظر التجول إلى تقويض اقتصادها.

وفي بريطانيا نشرت الصحف الشعبية صورا مؤثرة على يوتيوب بالبكيني في دبي أثناء الفترة التي تعاني منها البلاد موجة قاتلة من الفيروس، مما جعل وزير الصحة البريطاني مات هانكوك يقول أنه “يجب عدم السماح بالسفر الدولي الآن إلا في حالة الضرورة و لا حفلات في باريس أو نهاية أسبوع في دبي وهذا لم يعد موجودا وضد القانون”.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” (BBC) عن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك قوله إن السفر إلى أماكن بينها دبي لقضاء عطلات نهاية الأسبوع سيكون مخالفا للقانون، ويأتي قرار إضافة الإمارات إلى قائمة الدول التي يحظر السفر منها في ضوء تأكيد مسؤولين بريطانيين أن سفر مواطنين إلى دبي للترفيه أسهم في زيادة تفشي الوباء ببلادهم.

واكتشفت الدنمارك مسافرا قادما من دبي ظهر نتيجة فحصه أنه مصاب بالسلالة الجديدة من كوفيد-19 والتي ظهرت في جنوب أفريقيا، مما جعلها تعلق الرحلات الجوية القادمة من الإمارات لمدة 5 أيام، بعد الاشتباه في نتائج مزيفة لاختبارات كورونا في دبي.

وفي الفلبين، اكتشفت السلطات سلالة جديدة من فيروس كورونا ظهرت في بريطانيا بعد عودة مسافر من دبي زارها في رحلة تجارية في 27  ديسمبر وعاد في 7 يناير وظهرت نتيجة فحصه إيجابية.

 


اترك تعليق