fbpx
Loading

“مجتهد” يفضح تعامل مستشار ولي العهد السعودي مع النائب العام 

بواسطة: | 2021-02-05T14:57:30+02:00 الجمعة - 5 فبراير 2021 - 2:54 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

استكمالًا لفضائح نظام بن سلمان الاستبدادي، نشر الحساب السعودي المعارض المشهور باسم “مجتهد” عددًا من التغريدات المتعلقة بسعود القحطاني، مستشار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وأحد أقرب رجالاته إليه. 

وتركز التغريدات على تدخلات القحطاني في النيابة العامة، مع إشارة إلى نفوذه الكامل في نصف شؤون الدولة، حسب مجتهد.

ولتبيان أثر القحطاني على المسؤولين في الدولة، كتب مجتهد: ” يبدو أن بعض المسؤولين في الأمن والإعلام والقضاء والخارجية والاقتصاد أدركوا أن سعود القحطاني مخول تماما بما يخص هذه الشؤون، فصاروا يتعاملون معه مباشرة دون استئذان ابن سلمان، ويبدو أن القحطاني لم يخيب أملهم فهو يتعامل مع القضايا بصلاحية مطلقة وعنف وكبرياء وغرور مبالغ فيه”.

يتحدث مجتهد عن النائب العام السعودي، سعود المعجب، الذي لاحظ أن صلاحياته تسحب منه، ويتم تحويلها إلى نائبه المقرب من القحطاني، شلعان الشلعان، كما لحظ كثرة تدخلات الديوان الملكي في تعيينات وتنقلات وفصل أعضاء النيابة العامة، وخاصة رؤساء الفروع دون التنسيق معه، مضيفًا أن ذلك يحدث “رغم كل ما قدم لهم من خيانة وتلاعب بالدين والشريعة”.

واستطرد مجتهد: “لم يتوجه المعجب لابن سلمان ولا لوزير العدل ولا وزير الداخلية، بل توجه مباشرة لسعود القحطاني يسأل إن كان قد قصر في خدمته وخدمة ابن سلمان أو تلكأ في الخيانة وبيع الدين والضمير، لكن يبدو أن القحطاني كان معبأ عليه فبصق في وجهه وطرده بعد أن سبه سبا قبيحا وأهانه ولم يقبل منه أي كلام”.

وأضاف: “كان القحطاني قد أمر بتحويل صلاحيات المعجب من حيث قرارات القضايا لنائبه شلعان الشلعان ومن حيث التعيينات والنقل والفصل لمساعد النائب عبد الله المقبل، ولم يتحمس القحطاني لإقالة المعجب لأن الشلعان ليس لديه “المظهر” الكافي لملء صورة النائب العام  لكنه يهيئه للمنصب لاحقا”.


اترك تعليق