تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف تقرير تابع للكيان الصهيوني اليوم الجمعة، أن الإمارات والبحرين، قلصتا دعمهما المالي المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

حيث أعلنت قناة 12 العبرية أن تقريرًا تابعًا لمركز سياسات الشرق الأوسط أفاد أنه منذ اتفاقيات التحالف والتطبيع مع الكيان الإسرائيلي، تم تقليص ميزانيات الدعم التي يتم تحويلها إلى الأونروا، خاصةً خلال عام 2020.

ووفقًا للتقرير، فإن الإمارات ساهمت في عام 2018 بمبلغ 53 مليون دولار لصالح الأونروا، وفي عام 2019 ساهمت بـ 51 مليون، لكنها في العام الأخير 2020 وبعد أن وقعت اتفاقية تطبيع مع دولة الاحتلال تقلصت مساهمتها إلى مليون دولار فقط.

ومطلع الشهر الجاري صرح ماتياس شمالي، مدير عمليات “أونروا” في قطاع غزة، أن هناك بعض الجهات سواء دول وعواصم (لم يسمّها)، أو منظّمات صهيونية، تسعى لإنهاء عمل وكالته. وبيّن أن عمل تلك المنظّمات “يعتمد على نشر حقائق أو أخبار زائفة حول أونروا، أو تعميم حقائق موجودة لكن يتم إخراجها عن النطاق السليم “.

ومنتصف سبتمبر/أيلول 2020، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتي تطبيع مع إسرائيل، في احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وسط رفض فلسطيني وعربي وإسلامي واسع، لما وصفوه بـ”الخيانة” لقضية العرب والمسلمين الأولى.