fbpx
Loading

مسؤول يمني يكذِّب ادعاء الإمارات انسحابها من حرب اليمن

بواسطة: | 2021-02-05T17:31:20+02:00 الجمعة - 5 فبراير 2021 - 5:31 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كذَّب مسؤول يمني، اليوم الجمعة، إنهاء الإمارات تواجدها العسكري في بلاده، مطالبًا إياها بـ”وقف تسليح المليشيات في الجنوب”.

جاء ذلك في تغريدة لوكيل وزارة الإعلام بالحكومة اليمنية محمد قيزان، عبر “تويتر”، ردًا على المزاعم التي أطلقها وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، يوم الخميس، أن بلاده أنهت تواجدها العسكري في اليمن.

وفي إشارة إلى أن الإمارات لن تستطيع خداع الرأي العام العالمي بمثل هذه الدعاوى قال قيزان: “العالم قرية صغيرة بفضل وسائل الإعلام والجميع يعرف أنكم (في إشارة للإمارات) مازلتم في ‎اليمن”. وأضاف: “اسحبوا جنودكم من ‎سقطرى، ‎وبلحاف، ‎وميون، وأوقفوا تسليح المليشيات”.

وكان الوزير الإماراتي أنور قرقاش قد قال، عبر تويتر، إن بلاده أنهت تدخلها العسكري باليمن في أكتوبر/ تشرين أول الماضي. تغريدة قرقاش أتت بعد دقائق من قرار إدارة الرئيس الأمريكي جون بايدن، بإنهاء دعم الولايات المتحدة للحرب اليمنية. الأمر الذي أظهر أبو ظبي وكأنها تريد تفادي الصدام مع إدارة بايدن عبر ترك السعودية تواجه الانتقادات الأمريكية وحدها.

وعادة ما يوجه مسؤولون يمنيون اتهامات للإمارات بالعمل على تقسيم اليمن، والسيطرة على جنوبه من أجل نهب ثروات الشعب اليمني، وبسط النفوذ على الموانئ الحيوية، وتسليح قوات انفصالية موازية للحكومة الشرعية.


اترك تعليق