fbpx
Loading

نتنياهو: سأمنع إيران من حيازة سلاح نووي باتفاق أو بدونه

بواسطة: | 2021-02-26T19:03:11+02:00 الجمعة - 26 فبراير 2021 - 7:03 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشف رئيس الحكومة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن عزمه منع إيران من تملك سلاح نووي، سواء باتفاق أو بدونه.

وخلال مقابلته مع “القناة 13” العبرية، قال نتنياهو: “أبلغت بايدن أنني سأمنع إيران من حيازة سلاح نووي باتفاق أو بدونه، ونحن لن نترك أمن (إسرائيل) في يد أحد”.

وأضاف المسؤول الصهيوني: “بايدن سيفعل أي شيء ضروري لمنع إيران من تسليح نفسها بأسلحة نووية، وأن الاعتماد فقط على اتفاق مع مثل هذا البلد هو خطأ”.

وقال نتنياهو: “أنا وبايدن صديقان حميمان، تحدثنا كثيرًا عن إيران لمدة ساعة كاملة، وأخبرته بأنه سواء أكان هناك اتفاق أم لا، فواجبي كرئيس وزراء إسرائيل هو منع تكرار الفظائع المرتكبة ضد شعبنا”.

وأوضح نتنياهو أن “الأمرين اللذين سيبطئان سعي إيران للحصول على الأسلحة النووية، هما تهديد عسكري حقيقي وعقوبات شديدة”.

كما أشار نتنياهو إلى أنه يعتبر “العودة إلى الاتفاق النووي تمهد الطريق أمام حكومة طهران لامتلاك ترسانة نووية”.

ووصف نتنياهو العودة إلى الاتفاق النووي بصيغته الأولى عام 2015 بـ”الغباء”، حيث قال: “العودة إلى الاتفاق النووي بصيغته الأولى عام 2015 ستؤدي إلى سباق تسلح في الشرق الأوسط، وهذا كابوس وغباء ويحظر أن يحدث”.

يذكر أن هناك مخاوفًا داخل حكومة دولة الاحتلال من رجوع بايدن إلى الاتفاق النووي مع إيران، بسبب السياسات التي أعلنها بايدن خلال حملته الانتخابية الداعية إلى رجوع واشنطن إلى الاتفاق.


اترك تعليق