fbpx
Loading

اليمن.. إقالة مدير ميناء سقطرى لكشفه جرائم إماراتية في الجنوب

بواسطة: | 2021-03-05T16:25:56+02:00 الجمعة - 5 مارس 2021 - 4:25 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نشرت وزارة النقل اليمنية، صفحتها الرسمية في فيسبوك، قرارًا لوزيرها عبد السلام حميد، بإقالة مدير ميناء سقطرى، رياض سليمان، وذلك عقب أيام من كشفه تفريغ باخرة إماراتية أسلحة ومعدات عسكرية في الميناء المذكور.

وقرر الوزير، وهو قيادي فيما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الإمارات، تكليف محمد سالم محمد بأعمال مدير عام ميناء سقطرى.

يذكر أن سليمان قد رفض مرارًا دخول السفن الإماراتية المخالفة إلى الميناء. من ذلك، رفضه في 25 فبراير/ شباط الماضي دخول باخرة “تكريم” التابعة لمؤسسة خليفة الإماراتية، إلى الميناء، بعد اكتشاف أنها كانت تحمل معدات ومركبات عسكرية.

وحسب مراقبين، فإن المدير الجديد للميناء هو من الموالين للإمارات والمؤيدين للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يهدف إلى تقسيم اليمن.

يذكر أنه قد تم تشكيل حكومة يمنية جديدة من 24 وزيرًا، في 18 ديسمبر/أول الماضي، بناء على اتفاق الرياض. وجاءت الحكومة مناصفة بين الشمال اليمني الذي يمثل الشرعية، والجنوب المدعوم من الإمارات، والذي يهدف للانفصال عن اليمن. 

وكان هناك أمل حينها أن تكف الإمارات أذاها عن ممثلي الشرعية في اليمن، وأن تكتفي بمحاربة قوات الحوثي، إلا أنه من الواضح أنها لم تتراجع عن تنفيذ أجندتها التخريبية الانفصالية، على التراب اليمني.


اترك تعليق