fbpx
Loading

نائبة بالكونجرس تدعو لفرض عقوبات على ابن سلمان

بواسطة: | 2021-03-07T13:52:21+02:00 الأحد - 7 مارس 2021 - 1:52 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

صرحت النائبة بمجلس النواب الأمريكي، إلهان عمر، أنها لا ترى أن هناك سببًا “يمنع فرض عقوبات على ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان” مؤكدة أن ذلك يأتي “في إطار الدعم الأمريكي لحرية التعبير، والديمقراطية، وحقوق الإنسان”.

وفي لقاء لها مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قالت النائبة: إنها “أعتقد أن كل دقيقة يفلت فيها محمد بن سلمان من العقاب، تمثل تهديدا لاهتمام الولايات المتحدة بحقوق الإنسان، والمواطنين السعوديين”.

واستنكرت إلهان عدم فرض عقوبات على ابن سلمان حتى الآن قائلة: “رجل كشفت استخباراتنا الخاصة أنه وافق على عملية قتل مقيم في الولايات المتحدة، وصحفي سعودي. واشنطن قررت بالفعل فرض عقوبات على أشخاص آخرين متورطين في قتل خاشقجي”.

وأضافت: ” في إجراءات القانون والنظام، لا نعاقب أولئك الذين نفذوا القتل فحسب، بل أيضًا أولئك الذين وافقوا على عملية القتل”.

يذكر أن الإدارة الأمريكية قد كشفت السرية منذ أيام عن تقرير الاستخبارات الأمريكية حول جريمة قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، عام 2018، في قنصلية بلاده بمدينة اسطنبول التركية.

وأشار التقرير الاستخباري إلى مسؤولية ابن سلمان عن الجريمة، حيث أشارت كل فقرات التقرير تقريبًا إلى أن عملية الاغتيال حدثت بعلم وإذن من ابن سلمان.

حيث ورد في التقرير أن “ولي العهد السعودي وافق على تنفيذ عملية في مدينة إسطنبول بتركيا، لاعتقال أو قتل الصحفي جمال خاشقجي”. كما أفاد التقرير الاستخباراتي الأمريكي بأن ولي العهد السعودي كان يرى في خاشقجي “تهديدًا للمملكة”، وأيد استخدام تدابير عنيفة إذا لزم الأمر لإسكاته.


اترك تعليق